• الجمعة 04 شعبان 1439هـ - 20 أبريل 2018م

خليفة يهزم الحمى وينتصر على المنافس

طارق الكتبي.. بداية من ذهب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2018

أمين الدوبلي (أبوظبي)

حفلت بطولة أبوظبي العالمية، منذ نشأتها قبل 10 سنوات بالكثير من النزالات القوية، لكن التاريخ يتوقف أمام بعض اللحظات التي وقفت فيها جماهير اللعبة على أطراف أصابعها، وخفقت فيها القلوب، وانطلقت الأصوات مدوية من حناجر عشاق فن الإخضاع. وقد واكب تلك الإثارة والمتعة في عدد كبير من تلك النزالات التاريخية حضور رفيع المستوى، وهو الأمر الذي أكسب الحدث قيمة إضافية، وأعطى لتلك اللحظات مكانة خاصة واستثنائية في تاريخ البطولة التي ولدت كبيرة، وتتزايد قيمتها عاماً بعد عام.

أول ذهبية

شهدت النسخة الأولى عام 2009 واحداً من أهم النزالات، والذي جمع بين لاعبنا طارق الكتبي وزميله أحمد النعيمي في نهائي وزن 62 كجم للحزام الأزرق، والذي فاز فيه الكتبي بالاستسلام، ليسجل اسمه بأحرف من نور، كأول لاعب إماراتي يحصل على ميدالية ذهبية في هذا التحدي العالمي الكبير.

ميلاد النومان

أعلنت النسخة الثانية عام 2010 عن ميلاد بطلنا العالمي محمد ناصر القبيسي الشهير بـ «النومان»، عندما واجه البرازيلي جابريل في وزن 77 كجم، وكانت الجماهير تشجع بإثارة وحماس، وتفوق القبيسي بفارق النقاط، ليحصل على الذهبية الأولى في مسيرته، ويقفز في الهواء وسط المدرجات المشتعلة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا