• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

الحوسني يرصد أبرز المشاهد

شجاعة الكتبي تسقط كامبوس وتكتب التاريخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2018

أمين الدوبلي (أبوظبي)

10 أعوام، ومحمد الحوسني معلق محترف على نزالات الجو جيتسو، عاش تفاصيل النسخ العشرة لعالمية أبوظبي، يهوى جمع المعلومات عن الأبطال، يقرأ كل ما يكتب في صحف العالم عن اللاعبين واللاعبات، يعشق عمله، ويبحث عن الجديد في كل بطولة يقوم بالتعليق عليها.

الحوسني الذي رافق البطولة منذ انطلاقتها، يملك أيضاً خاصية تذوق ألفاظ اللغة، وانتقاء المصطلحات، وتحليل الحركات الفنية، وشرح أسباب الفوز، وعوامل الخسارة، وهو مرجع لكل من يعشق اللعبة في الدولة، والمنطقة العربية.

يتذكر محمد الحوسني أهم 10 مشاهد في البطولة منذ نشأتها، ويعيش لحظاتها بإحساس عاشق للعبة، ويقدم تفاصيلها الدقيقة بحرص كبير.

تخفيض الزمن

تقرر في النسخة الأولى من البطولة عام 2009 تخفيض عدد دقائق اللعب في كل نزال لأول مرة من 10 دقائق إلى 6 فقط، وكان لعالمية أبوظبي الفضل في قيادة هذا التحول العالمي في لوائح وقوانين اللعبة، ورأى منظمو عالمية أبوظبي أن استمرار النزال لـ 10 دقائق أمر ممل، خاصة في ظل النقل التلفزيوني، وجاء القرار لتقليل فرص اللعب السلبي في كل نزال، وتسريع الأداء، وإلزام اللاعبين بالبحث عن الفوز سريعاً، وعدم اللجوء إلى الهروب، ومن هنا ولدت البطولة قوية، وقادت اللعبة إلى التطور والانتشار. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا