• الأحد 29 شوال 1438هـ - 23 يوليو 2017م

هذا الشاب أنقذ العالم من كارثة.. لكنه مرعوب !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 15 مايو 2017

بوسي نبيل (الاتحاد نت)

شاب بريطاني يبلغ من العمر 22 عاماً نجح يوم السبت الماضي على نحو مفاجئ في وقف أكبر هجوم إلكتروني عرفته البشرية حتى الآن. ولم يفصح هذا الشاب العبقري عن اسمه واكتفى بنشر تغريدات حول ما يقوم به من جهود عبر حساب على تويتر يدعى (@malwaretechblog). لكن لماذا يخفي هذا البطل شخصيته ومما يخاف؟

كشفت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية في تقرير لها اليوم الاثنين إن هذا الشاب يدعى ماركوس هتشينز ويعيش في بلدة ساحلية إنجليزية لكنه يعمل لحساب شركة (كريبتوس لوجيك) ومقرها مدينة لوس أنجلوس الأميركية. وأوضحت الصحيفة أنه كان يخشى على حياته الشخصية ومن انتقام منفذي الهجوم الإلكتروني منه إذا أفصح عن اسمه.

وأعلنت جماعة تطلق على نفسها اسم شادو بروكرز (Shadow Brokers) مسؤوليتها عن الهجوم، وهي الجماعة التي أعلنت العام الماضي عن سرقة «أسلحة سيبرانية» أو أدوات هجوم إلكترونية من وكالة الأمن القومي الأميركية.

وتمكن المهاجمون من السيطرة على بيانات الكثير من الهيئات والشركات وهددوا بمحوها والاستيلاء عليها إذا لم تستجب هذه الجهات بدفع فدى مالية نظير التوقف عن مهاجمتها.

ونجح هتشينز في وقف الهجوم «غير المسبوق» بشكل مؤقت عبر شراء نطاق إلكتروني مشوه مخبأ داخل البرنامج الضار الذي يستخدم لشن الهجوم. وقالت تقارير صحفية سابقة إنه فعل ذلك بمساعدة دارين هوس الذي يعمل في شركة بروفوانت للأمن الإلكتروني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا