الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

21% نمو عدد زوار «أبوظبي للساعات والمجوهرات»

21% نمو عدد زوار «أبوظبي للساعات والمجوهرات»
21 مارس 2013 23:02
أبوظبي (الاتحاد) - استقطبت الدورة الحادية والعشرون من معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات 2013 التي اختتمت أعمالها مؤخرا 7384 زائراً، بنمو 21% مقارنة بدورة العام الماضي، بحسب بيان صحفي لشركة “ريد” المنظمة للحدث. وفي استطلاع للرأي حول المعرض قامت به شركة “ريد”، أظهر أن 50% من الشركات العارضة أعلنت أن حجم مبيعاتها خلال أيام المعرض وصلت إلى نحو 38 مليون درهم، في حين تراوحت قيمة ما أنفقه زوار المعرض على مشترياتهم، ما بين 3 آلاف درهم ونصف مليون درهم. وأكد الاستطلاع أن نسبة زوار المعرض الذين اشتروا مجوهرات وساعات من أجل استخدامهم الشخصي وصلت إلى نحو 43%، في حين اشترى 35% منهم مجوهرات وساعات من أجل الزواج، و22% من أجل الهدايا. وأعلنت شركة “ريد” أن 75% من مساحة المعرض قد تم حجزها فعلياً للدورة المقبلة. وزاد عدد الشركات المشاركة في المعرض لهذا العام، بنسبة 35% على الدورة السابقة، حيث شاركت 175 شركة عارضة من نحو 19 دولة، تنافست فيما بينها على عرض آخر إبداعاتها من الذهب والمجوهرات والساعات الثمينة والنادرة، وذات الماركات العالمية. وقال إبراهيم المحمود، رئيس لجنة الذهب والمجوهرات في أبوظبي إلى حرص المجموعة على المساهمة في مختلف الجهود الرامية إلى تطوير صناعة الذهب والمجوهرات في الدولة، وبالشكل الذي يعزز مكانة أبوظبي في هذه الصناعة التي تسهم بشكل كبير في دعم رؤية أبوظبي الاقتصادية لعام 2030 والتي تهدف إلى تنويع مصادر الدخل الاقتصادي لإمارة أبوظبي. وأكد أن الإقبال الشديد من قبل المواطنين على المعرض، يشير إلى أن هذا الحدث احتل مكانة مهمة على خريطة التسوق في العاصمة أبوظبي، وهو ما يشجع القائمين على تنظيمه على بذل المزيد من الجهد والابتكار حتى يستمر المعرض بتقديم كل جديد ومتميز سنة بعد سنة. أما رفيف طرابيشي المدير العام لمجوهرات المسعود، فقد أكد أن مجموعة المسعود شاركت في المعرض بنحو عشرين شركة عرضت مجوهرات بقيمة تزيد على المليار درهم. كما حظيت الساعات ذات الماركات العالمية باهتمام خاص وكبير في المعرض، حيث أكد بلال مصطفى الخالد نائب المدير العام لشركة محمد رسول خوري وأولاده أن شركته حصلت لهذه السنة على حصرية عرض 6 ساعات من نوع جديد لشركة رولكس تعتبر الأثمن من نوعها، وذلك من ضمن 30 ساعة تم تصنيعها من الشـركة الأم. ونوه بأن شركة خوري، جناح “بيرمجاني” عرض أغلى ساعة من مقتنيات الشركة بقيمة مليون و200 ألف درهم، كما عرض أغلى طقم من المجوهرات مكون من أربع قطع بقيمة 700 ألف درهم وهو من تصنيع الشركة. أما روهيت دهاماني المدير التنفيذي لشركة دهاماني للمجوهرات أوضح أن شركته شاركت في معرض أبوظبي بمعروضات تزيد قيمتها على 300 مليون درهم من الذهب الخالص والمجوهرات الثمينة. واستقطب المعرض كبريات الشركات المحلية العاملة في القطاع بما في ذلك، مجوهرات محمد رسول خوري، ومجوهرات المسعود، ومجوهرات سالم الشعيبي، ومجوهرات سالم السمان، ومجوهرات أمواج، ومجوهرات المنصور، ومجوهرات الدهماني. وقد عبر المشاركون في معرض أبوظبي للمجوهرات والساعات عن سعادتهم بهذه المشاركة، التي أتاحت لهم عرض منتوجاتهم من الذهب والمجوهرات والساعات في المعرض. في هذا السياق، عبر روهيت دهماني مدير مجوهرات دهماني عن سعادته بأن أصبح جزءاً من معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات، حيث حرصت مجوهرات دهماني على المشاركة في كل فعاليات المعرض منذ انطلاقته قبل 21 سنة. وأشار إلى أن حجم الإقبال الشديد الذي تميز به المعرض هذا العام ومستوى العملاء الرفيع أضفى جمالية ورونق على فعالياته المختلفة. وأضاف “إن المعرض أتاح لنا التفاعل والتواصل مع الطبقات الراقية والغنية وبالشكل الذي مكننا من التعرف على حاجاتهم ورغباتهم، وبالتالي تصميم القطع الفريدة المستوحاه من أفكارهم والتي تلبي متطلباتهم”. أما موكيش بوتاني، مالك مجوهرات بوتاني ورئيسها التنفيذي، قال هذه المشاركة الرابعة له في المعرض، مشيراً إلى أن مجوهرات بوتاني عملت في الــ 40 سنة الماضية كمزود للمجوهرات، إلا أنه يسعى الآن إلى إظهار علامة تجارية نابعة من مجوهرات بوتاني، من هنا كانت المشاركة وبفعالية في معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات مهمة له، وذلك حتى يتمكن من الترويج لعلامته بين أهم العملاء. وأضاف أن المعرض هذا العام شهد إقبالاً كبيراً على شراء المجوهرات الخاصة بالزواج لاسيما الذهب الأصفر. وأكد جورج إم. ريبيرو، مالك مجموعة رويال، ورئيسها التنفيذي، وأحد المشاركين في معرض الهدايا الفاخرة أن الحدث بشكل عام بما فيه معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات، والدورة الأولى من معرض الهدايا الفاخرة، كان مميزاً، خاصة وأن زوار المعرض يتمتعون بقدرة شرائية عالية، ويرغبون في شراء منتجات مجموعة رويال. وأكد أهمية مشاركة المجموعة في هذا المعرض، حيث تمكنت من الترويج لمنتوجاتها المميزة هنا في العاصمة أبوظبي. شهدت الدورة 21 من معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات 2013، إطلاق شركة “ريد”، والفنانة التشكيلية في مجال التحف والمجوهرات عزة القبيسي، وبدعم من مجموعة أبوظبي للذهب والمجوهرات، مسابقة “إبداع” وهي المسابقة الأولى من نوعها في دولة الإمارات العربية المتحدة، والخاصة بتصميم المجوهرات والموجهة إلى الكفاءات الناشئة وغير المحترفة من المواطنين والمقيمين. تندرج المسابقة التي حظيت برعاية مجوهرات المسعود، ومجوهرات المنصور ضمن ثلاث فئات، تشمل فئة تصميم المجوهرات النهارية، وفئة المجوهرات المسائية، وفئة المقاربة العصرية للمجوهرات التقليدية. شارك في المسابقة أكثر من 65 تصميماً، فازت ثلاثة تصاميم منها بالجائزة الأولى عن كل فئة، حيث فازت آمنة البلوشي، بالمركز الأول عن فئة تصميم المجوهرات النهارية، وأسماء عبدالله بالمركز الأول عن فئة تصميم المجوهرات المسائية، في حين فازت ظبية المنصوري، بالمركز الأول عن فئة تصميم المقاربة العصرية للمجوهرات التقليدية. وتعليقاً على إطلاق “جائزة إبداع” فقد أعرب آرا فرنزيان مدير عام شركة “ريد” للمعارض فرع الإمارات، عن “سعادة الشركة بإطلاق هذه الجائزة التي تسعى إلى احتضان الكفاءات الشابة وغير المحترفة، وأتاحت الفرصة أمامها للإبداع والتميز، لاسيما وأن هناك الكثير من الكفاءات التي كانت تتمنى أن تحظى بفرصة لإظهار مهاراتها ولكن للأسف لم تحصل على هذه الفرصة من قبل”. كما شهد معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات 2013 إطلاق الدورة الأولى من معرض الهدايا الفاخرة، والتي شكلت إضافة قيمة له، لاسيما وأنها قدمت معايير جديدة في الهدايا، مع منتجات راقية وفريدة تتراوح بين البيانو المطلي بالذهب، والثريات الأنيقة، إلى أنقى عينات الأحجار الكريمة الأصلية من ماركة سفاروفسكي، إلى الهواتف المتحركة المطلية بالذهب، والتي تحمل بصمة أشهر المصممين.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©