• الثلاثاء 28 ربيع الآخر 1439هـ - 16 يناير 2018م

دورته الخامسة تنطلق اليوم

الإسباني أميغو يحيي أولى أمسيات «الشارقة للموسيقى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يناير 2018

الشارقة (الاتحاد)

ينطلق اليوم مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية، الحدث الموسيقي السنوي الأبرز في إمارة الشارقة الذي تقدمه هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى، في دورته الخامسة، ويستمر حتى 19 يناير الجاري.

يحيي الفنان الإسباني فيسنته أميغو، أولى أمسيات المهرجان في التاسعة مساءً على مسرح جزيرة العلم، ليقدم لوحة فنية أندلسية متكاملة، يترجم من خلالها أحاسيسه الرقيقة على نغمات جيتاره لتصبح ألحاناً شجية يطرب بها جمهور المهرجان، ويستحضر فيها الطبيعة الأندلسية الخلابة، تترافق مع أوتار الجيتار وألوان الرقصات الإسبانية الرائعة.

الوطن والغربة

وضمن الحفلات المجانية التي تقام في الهواء الطلق طيلة أيام المهرجان، في واجهة المجاز المائية والقصباء، يطل الفنان والعازف العراقي سيف شاهين، على جمهور واجهة المجاز المائية الليلة، ليقدم إيقاعات شرقية يعزفها على الجيتار ويحولها إلى أغانٍ تحاكي الوطن والغربة، إذ يحلم بأن يحقق معادلة فنية صعبة بنغمة راقية توحد ما بين الشرق والغرب، وتجمع ما بين إبداع «الرحابنة» و«البيتلز»، وفي رصيد الفنان سيف شاهين 6 ألبومات، من بينها «محبوبي».

كما تطل الفنانة سارة الحوشي والفنانة والعازفة الأوكرانية جيني، على جمهور القصباء الليلة، ليشكلا سوياً لوحة غنائية تمزج حب الموسيقى الغربية مع العربية في قالب واحد، ويذكر أن سارة بدأت الغناء الشرقي منذ عشر سنوات في دمشق مع أشهر الجوقات الغنائية «جوقة الفرح الدمشقية»، أما الأوكرانية جيني، فهي عازفة جيتار ومغنية، ودرست الموسيقى في إيطاليا وسويسرا وألمانيا، وقدمت عروضاً مختلفة على مسارح عدة مثل بولندا وإيطاليا وفرنسا وأوكرانيا وكوريا الجنوبية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا