• الأحد 04 جمادى الأولى 1439هـ - 21 يناير 2018م

دورات تدريبية للصغار في فنون الإلقاء والدراما

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يناير 2018

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت القصباء، الوجهة السياحية والترفيهية العائلية الأبرز في إمارة الشارقة، تنظيم دورات تدريبية متخصصة في فنون الإلقاء والأداء الدرامي للأطفال واليافعين الذين لديهم شغف بالتمثيل، ويطمحون إلى أن يصبحوا نجوماً سينمائيين أو تلفزيونيين في المستقبل. تقام الدورات الفنية المتخصصة التي يقدمها مركز سنتر ستيج آرتز للفنون المسرحية، والذي يوفر فرصة الحصول على شهادة معتمدة من أكاديمية لندن للموسيقى والفنون الدرامية «لامادا»، في مسرح القصباء، أيام السبت من كل أسبوع خلال الفترة من 20 يناير الجاري وحتى 31 مارس المقبل.

وتهدف دورات الإلقاء والفنون الدرامية إلى إتاحة الفرصة أمام عشاق الفن من الأطفال واليافعين الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 16 عاماً لاستكشاف الجوانب المختلفة لعالم الدراما وفنون الأداء المختلفة، وتطوير مهاراتهم وقدراتهم الفنية في بيئة مثالية ملهمة تحفز لديهم التعبير والخيال الإبداعي.

وتتيح الدروس التي يتلقاها المشاركون فرصة التعبير عن أنفسهم من خلال تقمصهم الشخصيات المحببة والمفضَلة لديهم ثم تقديمها على خشبة المسرح، واستكشاف أساليب الأداء المختلفة عبر طائفة واسعة من الفنون الأدائية مثل الدراما، والشعر، والنثر، فضلاً عن التعرف إلى تقنيات الأداء، والتعبير عن أنفسهم من خلال استخدام لغة الجسد والكلام.

وقال سلطان محمد شطاف، مدير القصباء: «تأتي دروس الإلقاء والدراما استمراراً لهذه الجهود التي نسعى من خلالها إلى توفير منصة مثالية للأجيال المقبلة لاستكشاف المجالات الإبداعية التي تسهم في إثراء حياتهم». وأضاف: «تتجاوز دروس الدراما أهداف تطوير المهارات الأدائية في مجالات التمثيل أو الأداء الدرامي إلى تطوير قدرات الأطفال واليافعين ومساعدتهم على استكشاف وإيصال الأفكار الإبداعية، وبناء المفردات، وتعزيز حصيلتهم اللغوية، فضلاً عن تعزيز الثقة بالنفس لديهم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا