• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

سقوط عشرات الحوثيين بغارات ومعارك في البيضاء

«الشرعية» تسيطر على سلسلة جبلية استراتيجية بالجوف

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2018

عقيل الحلالي (صنعاء)

أعلن قائد عمليات لواء الحسم بمحافظة الجوف اليمنية العقيد عبدالله مطوان، أن قوات الشرعية اليمنية مدعومة من التحالف العربي تمكنت من السيطرة على سلسلة جبلية استراتيجية في مديرية برط العنان بالمحافظة.

وقال العقيد مطوان - في تصريح خاص لقناة (العربية) أمس» إن قوات الجيش الوطني اليمني وبإسناد من طيران التحالف العربي تمكنت من السيطرة على سلسلة جبلية مطلة على وادي القعيف، بعد محاصرة عناصر الحوثيين من ثلاثة محاور، وتكبيدها خسائر بشرية كبيرة.

وأوضح مطوان أن أهمية هذه السلسلة الجبلية تعود إلى كونها تطل على وادي القعيف وجبال الظهرة، والتي ستنطلق منها المعارك إلى منطقة رحوب متجاوزة وادي ومنطقة القعيف.

وقتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيات الحوثي الإيرانية أمس، بغارات للتحالف العربي ومعارك مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة البيضاء وسط اليمن.

وأفادت مصادر ميدانية في الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لـ«الاتحاد» باندلاع معارك عنيفة مع ميليشيات الحوثي في جبهات عديدة بمحافظة البيضاء، مشيرة إلى تواصل المواجهات المسلحة في جبهة قانية الشمالية بالتزامن مع اندلاع اشتباكات بين المتمردين الحوثيين ومقاتلي المقاومة الشعبية في جبهتي ذي ناعم والزاهر وسط البيضاء، إضافة إلى جبهة القريشية في شمال غرب المحافظة. ... المزيد