• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

مصرع 34 مسلحاً باشتباكات مع الجيش الأفغاني

مقتل جنديين باكستانيين بهجوم على الحدود مع أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2018

إسلام أباد، كابول (وكالات)

قتل جنديان باكستانيان بإطلاق نار عبر الحدود من داخل أفغانستان، فيما قتل رجلان داخل الأراضي الأفغانية في رد باكستاني، وفي هذه الأثناء، قتل 34 مسلحاً من المتشددين بعمليات نفذها الجيش الأفغاني يومي أمس وأمس الأول.

وقال الجيش الباكستاني أمس إن جنديين باكستانيين قتلا في إطلاق نار عبر الحدود من أفغانستان أثناء عملهما في سياج يستهدف تغطية الحدود المتنازع عليها بين البلدين، والتي يبلغ طولها 2500 كيلومتر، وعلى الرغم من تحسن الأوضاع الأمنية في مناطق نائية بباكستان على الحدود مع أفغانستان، إلا أنه ما زالت هناك هجمات يشنها متشددون.

وقالت إدارة العلاقات العامة في الجيش الباكستاني «تمارس القوات الباكستانية أقصى درجات ضبط النفس كي تتفادى وقوع ضحايا بين المدنيين الأفغان»، وذكر مسؤولون أفغان أن القوات الباكستانية عبرت الحدود إلى الأراضي الأفغانية، ما دفع قوات الحدود وقوة قبلية محلية إلى الرد، وقال محمد زازاي، وهو قائد كبير بالجيش في المنطقة، «قُتل اثنان من رجال القبائل، وتبادل إطلاق النار ما زال مستمراً».

وألقت باكستان باللوم في هجمات وقعت في المنطقة خلال العامين المنصرمين على متشددي حركة طالبان الباكستانية الذين تقول إنهم يعملون انطلاقاً من أفغانستان، وتحث كابول على القضاء على «ملاذات» المتشددين.

وفي المقابل، تتهم أفغانستان إسلام أباد بإيواء قيادات متشددي طالبان الذين يقاتلون لإطاحة حكومة كابول المدعومة من الغرب. ... المزيد