• الجمعة 07 ذي القعدة 1439هـ - 20 يوليو 2018م

منظمة حظر الأسلحة الكيماوية تبدأ عملها في سوريا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 16 أبريل 2018

دمشق (-(أ ف ب)

توجهت بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيماوية إلى دوما لتبدأ عملها الميداني، للتحقيق في تقاريرعن هجوم كيماوي اتهمت دمشق بتنفيذه، وشنت دول غربية على اثره ضربات غير مسبوقة ضد أهداف عسكرية للنظام قرب العاصمة دمشق، ولكن ليس معروفاً حتى الآن ما إذا كان الفريق قد بدأ عمله الميداني حسب ما أعلن مسؤول سوري.

 وتعهدت المنظمة في بيان، بأن يواصل فريقها مهمته «لإثبات الحقائق».

وبدأ فريق بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيماوية، الاحد، عمله في سوريا،بعد ساعات من هذه الضربات، وأعلنت منظمة حظر الأسلحة على موقع تويتر وصول فريق تقصي حقائق إلى دمشق ظهر السبت، تمهيداً للتحقيق في الهجوم الكيماوي االذي ادى إلى مقتل أربعين شخصاً، وفق مسعفين وأطباء محليين.واتهمت الدول الغربية دمشق بارتكابه باستخدام غازي الكلور والسارين.

وقال معاون وزير الخارجية السورية أيمن سوسان لفرانس برس «سندعها (البعثة) تقوم بعملها بشكل مهني وموضوعي وحيادي ومن دون أي ضغط».

وشاهدت مراسلة فرانس برس نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد مغادراً الفندق الذي يقيم فيه وفد المنظمة بعد نحو ثلاث ساعات من دخوله اليه، من دون الإدلاء بتصريح.

ويبدأ المحققون عملهم بلقاء المسؤولين، لكن الاجتماعات عادة ما تعقد خلف أبواب مغلقة، كما يفرض الطرفان تعتيماً إعلامياً على مسار عمل وفد المحققين. ... المزيد