الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

رد ناري من ترامب على كومي بعد وصفه بـ"الكذاب"

رد ناري من ترامب على كومي بعد وصفه بـ"الكذاب"
16 ابريل 2018 20:51
رد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الاثنين، على تصريحات جيمس كومي قائلا أنه مذنب بارتكاب "العديد من الجرائم" فيما افتتح كومي، مدير مكتب التحقيقات الفدرالي السابق (أف بي ي) جولة للترويج لكتابه بمقابلة وصف فيها ترامب بأنه "غير مؤهل أخلاقياً" للرئاسة.
واتهم ترامب كومي بالكذب على الكونغرس وتبرئة هيلاري كلينتون في تحقيق عام 2016 بسبب تصدرها استطلاعات الرأي قبل انتخابات الرئاسة.
وقال في تغريدة صباحية على تويتر "كومي كان وراء تبرئة هيلاري قبل أن يتحدث إليها بفترة (كذب في الكونغرس)".
وأضاف "وبعد ذلك بنى قراراته على أرقام الاستطلاعات. ولغضبه ارتكب هو و(نائب المدير السابق للاف بي اي اندرو) ماكابي وغيرهم العديد من الجرائم".
وفي وقت متأخر من الأحد اطلق كومي جولة ترويجية لمذكراته بعنوان "الولاء الأكبر: الحقيقة والأكاذيب والزعامة"، بمقابلة مع "ايه بي سي نيوز".
ووصف في المقابلة ترامب بأنه يكذب باستمرار و"سيلوث كل من حوله".
وينتقد الكتاب، الذي تسرب الأسبوع الماضي قبل إطلاقه رسميا الثلاثاء، ترامب الذي اقاله في مايو 2017 على خلفية التحقيق في اتهامات بتدخل روسي في الانتخابات الرئاسية ما يشكل تهديدا لرئاسة ترامب.
من المقرر أن يجري كومي مقابلات حول كتابه مع عدد من اهم شبكات التلفزيون هذا الأسبوع، كما سيزور عدة مدن للترويج لكتابه شخصيا.
وقال في مقابلة مع شبكة "ايه بي سي" أنه يعتبر ترامب "غير مؤهل أخلاقيا".
وأشار المدعي الفدرالي السابق إلى الاسلوب الذي "يتحدث ويتعامل فيه (ترامب) مع النساء وكأنهن قطع لحم" فيما "يكذب مرارا بشأن أمور كبيرة وصغيرة ويصر على أن الشعب الأميركي يصدقه".
وقال كومي إن "القيم ضرورية" مشيرا إلى أن "هذا الرئيس لا يمثل قيم هذا البلد".
وأشار كذلك إلى أن العمل ضمن إدارة ترامب يشكل معضلة أخلاقية حقيقية قائلا "التحدي الذي يشكله هذا الرئيس هو أنه سيلوث كل من حوله".
 
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©