الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

رئيس الوزراء الفرنسي الجديد: لهذا السبب قبلت المنصب!

16 مايو 2017 10:26
باريس- (أ ف ب)
أعلن إدوار فيليب رئيس الوزراء الفرنسي الجديد الذي عيّنه الرئيس الوسطي إيمانويل ماكرون، الاثنين أنه وافق على تولي هذا المنصب نظراً إلى الوضع «الفريد» في البلاد الذي يُبرر تجربة «شيء لم يكن أبداً مُجرّباً».
وأوضح فيليب لقناة «تي إف 1» بعد ساعات على تسميته «فكرت بأنّ الوضع الذي نشهده فريد بما يكفي من أجل أن نُجرّب شيئاً لم يكن أبدا مجرباً» مع شخصيات من اليمين والوسط اليسار داخل حكومة واحدة.
وقد اختار الرئيس ايمانويل ماكرون الذي تسلم مهامه الأحد، هذا النائب البالغ من العمر 46 عامًا من خارج حركة «الجمهورية إلى الأمام» طبقاً لما اعلنه عن إرادته في جمع الفرنسيين.
وسيسعى ماكرون إلى استمالة جزء من اليمين بهدف الحصول على غالبية في الانتخابات التشريعية في يونيو وتنفيذ إصلاحات ليبرالية واجتماعية.
وستكون التشكيلة الحكومية التي سيُعلن عنها الثلاثاء «جامعة للكفاءات» بحسب ما وعد رئيس الوزراء الذي أكد أيضاً انه سيعمل على «بناء غالبية» منبثقة من كل الانتماءات السياسية «في محاولة لجعل البلاد تتقدم» تماشيا مع رغبة رئيس البلاد.
وشدد ادوار فيليب على انه سيعمل على إصلاح جديد لقانون العمل، كما أعلن ماكرون خلال حملته، من أجل «تكييفه مع القانون في عصرنا الحالي».
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©