• الجمعة 04 شعبان 1439هـ - 20 أبريل 2018م

يمثل نصف مليار مسلم ينتمون لـ 140 دولة

أبوظبي تحتضن أول مجلس عالمي للأقليات المسلمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2018

إبراهيم سليم (أبوظبي)

أعلنت اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر العالمي للأقليات المسلمة في المجتمعات غير المسلمة، إنشاء المجلس العالمي للأقليات المسلمة، ويكون مقره أبوظبي، استجابة لمطالبات قادة الأقليات المسلمة في مختلف دول العالم، لتكون أبوظبي الحاضنة لأول منصة تهتم بشؤون الأقليات المسلمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر العالمي للأقليات المسلمة في المجتمعات غير المسلمة في أبوظبي أمس، مشيراً إلى أن المؤتمر من المقرر أن تستضيفه العاصمة الإماراتية، يومي 8 و9 مايو المقبل، ويحضره 500 مشارك ينتمون إلى أكثر من 140 دولة. ويعد الأول من نوعه في المنطقة وعلى مستوى العالم الإسلامي الذي يؤسس لمنصة تجمع الأقليات المسلمة، بحضور 340 ممثلاً الأقليات المسلمة.

وأشار إلى تلقي الكثير من الرسائل من شخصيات ومؤسسات تمثل الأقليات المسلمة في العالم تطالب باستحداث كيان عالمي يجمع الأقليات المسلمة.

ويهدف المجلس إلى توضيح الصورة الحقيقية للإسلام، وحق المسلمين في ممارسة شعائرهم وفقاً لدولة القانون، ويكون مرجعية للأقليات فيما يتعلق بالقضايا والمشكلات التي تواجههم والفتاوى حسب الواقع الذي يعيشونه، ومسألة الولاء والمواطنة والضوابط والأحكام.

ويعمل المجلس من خلال قادة الأقليات المسلمة، ويعد فرصة للتحاور والتشاور ومناقشة مشكلاتهم وتبادل الخبرات، وقطع الطريق أمام جماعات الإسلام السياسي التي اختطفت البعض، بما أضر بالصورة الصحيحة للإسلام، وأضر بالمسلمين في البلدان المختلفة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا