الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«سوزوكي» تطرح سيارة صديقة للبيئة في تايلاند

«سوزوكي» تطرح سيارة صديقة للبيئة في تايلاند
22 مارس 2012
بانكوك (د ب أ) - أطلقت شركة “سوزوكي موتور” اليابانية لصناعة السيارات أمس، جيلاً جديداً من السيارة المدمجة “سويفت”، في إطار البرنامج المدعوم من الحكومة التايلاندية لتشجيع مصانع السيارات المحلية على إنتاج سيارات اقتصادية تستهلك وقوداً أقل. وقال توشي هيرو النائب التنفيذي لرئيس “سوزوكي موتور”، إنه سيتم طرح 3 نماذج مختلفة من السيارة سويفت صديقة البيئة في السوق التايلاندية بأسعار تتراوح بين 469 ألف باهت و559 ألف باهت تايلاندي (15 ألف و18 ألف دولار). وتم تصميم السيارة الجديدة بحيث تقطع أكثر من 20 كيلومتراً بكل لتر بنزين، وذلك بعد أن طرحت شركة “ميتسوبيشي” اليابانية المنافسة السيارة “ميراج” المماثلة في السوق التايلاندية أمس الأول. وحصلت 5 شركات سيارات يابانية على مزايا ضريبية في تايلاند لتصميم وإنتاج سيارات مدمجة منخفضة استهلاك الوقود للسوق المحلية والتصدير. وكانت “نيسان” أول شركة يابانية تنتج سيارة اقتصادية في استهلاك الوقود في تايلاند طراز “مارش” خلال 2010 وتلتها “هوندا” بطرح السيارة “بريو” العام الماضي. وفي حين بلغ متوسط حجم مبيعات السيارة “مارش” من إنتاج “نيسان” في تايلاند 3 آلاف وحدة في الشهر، عرقل طرح السيارة “بريو” الفيضانات المدمرة التي أغرقت مصنع “هوندا” في وسط تايلاند خلال أكتوبر الماضي ما تسبب في توقف الإنتاج لأشهر. ومن المقرر أن يتم إعادة تشغيل المصنع في 31 من الشهر الجاري. ونفت “هوندا” أمس تقارير إخبارية بأن الفيضانات أدت إلى نقل مركز إنتاجها الرئيسي من تايلاند إلى إندونيسيا، حيث يوجد لها فرع هناك. وقالت “هوندا”، إن “خطة التوسع في إندونيسيا قيد التنفيذ قبل فترة طويلة من الفيضانات”. غير أن مصنع جاكرتا الذي يهدف إلى تلبية الطلب الإندونيسي على السيارات صغيرة الحجم سينتج نسخة إندونيسية من السيارة “بريو” بدلاً من استيراد الطرازات المنتجة في تايلاند. ومن المتوقع أن تطرح “تويوتا موتور”، أكبر منتج سيارات في اليابان، طرازاً جديداً في السوق التايلاندية بنهاية العام الحالي. وتحصل الشركات التي تنتج سيارات اقتصادية في استهلاك الوقود وتصدر انبعاثات غازية أقل على خفض ضريبي من الحكومة التايلاندية إذا التزمت بالمعايير الحكومية من حيث استهلاك الوقود ومعايير الأمن والسلامة وحجم المحرك ومستويات الإنتاج. يذكر أن كل الطرز يجب أن تتوافق مع معايير السلامة الأوروبية. ويستهدف برنامج الحوافز الضريبية الحكومي في تايلاند تشجيع الشركات على ضخ المزيد من الاستثمارات في قطاع صناعة السيارات. وتعد تايلاند ثاني أكبر منتج ومصدر للشاحنات الخفيفة حمولة طن واحد في العالم. ووفقا للبرنامج فإن أي شركة يجب أن تنتج 100 ألف سيارة بحلول العام الخامس من إنتاج الطراز الجديد لكي تحصل على التخفيضات الضريبية.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©