• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

المكرمون: خطوات مهمة للإمارات في التعليم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2018

أبوظبي (الاتحاد)

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أهمية الجائزة لقطاع التعليم والباحثين في جميع المجالات، ودون تعليم جيد وتنافسية داخل القطاع مدعوما بهذه المبادرة لن يحدث أي تطوير، ودولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والذي تتشرف الجائزة بحمل اسمه خطت الإمارات خطوات مهمة في التعليم، وإنشاء مراكز بحوث وجامعات إدراكاً من قيادتها بأن رفعة الأمم والدول تبنى على التعليم.

من جانبه، قال الدكتور أحمد الشربيني عميد كلية الآداب بجامعة القاهرة: إن الجائزة مميزة وتجمع كل ما يتعلق بالدراسات التربوية والأكاديمية، ومفتوحة المجال ومخصصة لكل صاحب منتج علمي في الوطن العربي، مؤكداً أن العالم العربي في حاجة ماسة لمثل هذه الجوائز، حيث تعمل على تحفيز العاملين في التعليم الجامعي، وما قبل الجامعي والمراكز البحثية.

وقالت عائشة عبد الله الدربي مدير مركز دبي لرعاية وتأهيل أصحاب الهمم: إن المركز فاز عن فئة المشروع الابتكاري التعليم التقني لأصحاب الهمم، مشيرة إلى أنه بدأ العمل في المشروع قبل 4 سنوات، واليوم حصدنا جهودنا التي بذلناها وفزنا بالجائزة.

وقال إبراهيم موسي الماجد والد العنود التي فازت بالجائزة عن فئة «المعلم المبدع عربياً»: إن الجائزة لها دور كبير في تعزيز العمل التربوي وخاصه الميداني.

وأشار منصور عبدالله المنصوري الفائز عن فئة المعلم المبدع عربياً: الجائزة تعمل على الارتقاء بدور المعلمين وتحفيزهم وخلق تنافسية بينهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا