الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

7% من إيرادات «العلاقات العامة» من القطاع العقاري

26 مارس 2011 21:58
دبي (الاتحاد) - قدرت متخصصة في مجال العلاقات العامة والتسويق نسبة إيرادات شركات العلاقات العامة في منطقة الخليج من القطاع العقاري بنحو سبعة بالمائة في العام 2010. وقالت ميرفت نبا، مديـرة العمليات في شركة فرتشـو للعلاقـات العامة والتسويـق “تجاوز حجم إيرادات شركات العلاقات العامة من القطاع العقاري الـ 70 بالمائة بين العامين 2006 و2008 بسبب الفورة العقارية التي كانت حاصلة في ذلك الوقت في كافة منطقة الخليج. ولا يزال قطاع العقارات بما يشمل من شركات تطوير عقاري ومقاولات وانشاءات وغيرها يشكل عائداً بارزاً لشركات العلاقات العامة الإقليمية”. وأضافت “يعد قطاع العلاقات العامة أحد أقل القطاعات تأثراً بتبعات الأزمة المالية العالمية التي أصابت معظم دول العالم بسبب توجه الكثير من الشركات العقارية الى تكثيف حملاتها الخاصة بالعلاقات العامة على حساب حملات الإعلان”. وقالت “بدأت المؤسسات والشركات على اختلاف انشطتها تدرك الدور المحوري للعلاقات العامة لها على المدى البعيد. وقام مدراء التسويق في العديد من الشركات في العام 2010 بالتركيز على أنشطة العلاقات العامة بدلاً من الأنشطة التسويقية الأخرى.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©