• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

بمشاركة إماراتية حول التراث والهوية

«الرياضة».. عنوان الملتقى الخامس للكاريكاتير بالقاهرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2018

أحمد شعبان (القاهرة)

شهد الملتقى الدولي الخامس للكاريكاتير بالقاهرة، والذي جاء تحت عنوان «الرياضة»، مشاركة 350 فناناً، من 68 دولة عربية، وأجنبية، من بينها دولة الإمارات التي شاركت في هذا الملتقى للعام الخامس على التوالي، بأعمال فنية تعبر عن التراث الإماراتي، لكل من الفنانة آمنة الحمادي، والفنان خالد الجابري، والفنان فيصل القاسمي.

وأشادت الفنانة الإماراتية آمنة الحمادي، بحسن اختيار موضوع الملتقى، الذي افتتحت د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة المصرية، أمس الأول الأحد، وهو «الرياضة»، ومن تنظيم قطاع الفنون التشكيلية، بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية، مشيرة الحمادي إلى أنها شاركت في الملتقى بـ 6 لوحات هي، «هويتنا مستمرة»، و«تراث راسخ»، «مزاد اللاعبين»، «رشاوي الفيفا»، «الفوز واحد»، و«دورة الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص».

وصرح الفنان خالد الجابري رسام كاريكاتير بجريدة الرؤية الإماراتية، بأنه شارك بعملين فنيين عبارة عن لوحة بعنوان «سكوتر» تمثل الاعتماد على الاسكوتر بصورة أكبر في المستقبل، والعمل الثاني «القفز بالسلفي مثل القفز بالزانة».

وقد تناول الفنانون بلوحاتهم الساخرة جميع الرياضات المختلفة، مثل كرة القدم، وألعاب القوى، ورفع الأثقال، كما تم ربط الرياضة بالحضارة الفرعونية، وبالمرأة، وبالحرب والسلام، وتم إهداء هذه الدورة لروح الفنان صاروخان، كما تم اختيار بلجيكا ضيف شرف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا