• السبت 28 شوال 1438هـ - 22 يوليو 2017م

وفاة مراهق تناول جرعة زائدة من الكافيين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 مايو 2017

ميامي(أ ف ب) -

توفي مراهق أميركي بعد ساعتين على تناوله فنجان قهوة وشراباً يحتوي الكافيين ومشروب طاقة ما أثار تحذيرات حول مخاطر الجرعات الزائدة من الكافيين.

وتوفي دايفس آلن كرايب في 26 أبريل جراء «إصابته بأزمة قلبية أدت إلى تسارع في نبضات القلب بسبب الكافيين» على ما أوضح مكتب الطبيب الشرعي في منطقة ريتشلاند كاونتي في ولاية كارولينا الجنوبية في بيان.

وقبل ساعتين على انهياره، تناول كرايب قهوة من نوع «كافيه لاتيه» وشراب «دايت موانتن ديو» من الحجم الكبير فضلاً عن مشروب طاقة.

وقال الطبيب الشرعي غاري واتس إن هذا «الأمر غير اعتيادي. وهو عائد خصوصًا إلى الفترة القصيرة التي تناول فيها كمية كبيرة من الكافيين ما أثر على قلبه».

وأضاف في تصريح لصحيفة «ذي بوست اند كورير»، ان كرايب انهار بعد 15 دقيقة فقط على تناوله مشروب الطاقة.

وتوصي الوكالة الأميركية للأغذية والأدوية بألا يتجاوز استهلاك البالغين من الكافيين 400 ميلغرام في اليوم أي ما يوازي أربعة إلى خمسة فناجين قهوة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا