الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

القبض على فهد أفريقي هارب في العين

القبض على فهد أفريقي هارب في العين
22 مارس 2012
تمكن قسم شرطة في العين، بالتعاون مع حديقة حيوانات العين، من القبض على فهد إفريقي شرس من فصيلة «شيتا» يتجول بشوارع منطقة عالية في اليحر الشمالي بضواحي العين، بعدما هرب من منزل صاحبه المواطن “س . ص” واقتحم منزل مواطن آخر وبدأ في الهجوم على حيوانات أليفة. وتسبب الفهد الذي يبلغ من العمر 5 أشهر في إثارة الذعر وسط سكان المنطقة، حيث كان في حالة هياج شديد.

للمزيد من الصور اضغط هنا

وتلقت الشرطة بلاغاً من مواطن بوجود فهد داخل منزله فحضرت على الفور لمكان الحادث وضربت طوقاً أمنياً حول مكان الفهد لحماية الجمهور. واتصلت بحديقة حيوان العين لإرسال مختصين والمعدات اللازمة للقبض عليه. واستطاع المختصون بالتعاون مع الشرطة في القبض على الفهد نحو الساعة الواحدة ظهراً، ولم يصب شخص بأذى.
وقالت منى الظاهري مديرة إدارة الحياة العلمية والتعليمية بالحديقة “أن الفحص الأولي كشف عن الإنهاك الشديد والعطش والجفاف الواضح على الفهد الذي يبدو أنه لم تتم تغذيته لفترة». وأشارت إلى أن الحيوان سيخضع للملاحظة لفترة شهر وسيظل في مركز العزل لاستكمال الفحوصات الطبية والتأكد من خلوه من الأمراض قبل عرضه للجمهور.
ولعب قسم ق 7 بالعين التابع لشرطة أبوظبي دوراً كبيراً في القبض على الفهد الهارب والمحافظة على هدوء الجمهور.
من جهة أخرى، يحتضن معرض الحيوانات العربية المتنوعة في حديقة حيوانات العين حالياً 5 مواليد من الغزلان العربية الرملية، حيث ولد 3 ذكور وأنثيين من هذه الغزلان يوم الأحد الماضي تحت رعاية وإشراف القسم البيطري في الحديقة. وتعرف الغزلان العربية الرملية أيضاً بالغزلان نحيلة القرون أو غزلان الريم، التي تعيش في المناطق الصحراوية وشبه الصحراوية.
المصدر: العين
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©