الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

بـ 5.6 مليون دولار تصبح جاراً لملكة بريطانيا

17 مايو 2017 12:28
إذا أردت أن تسكن على مرمى حجر من قصر باكنغهام مقر العائلة المالكة في بريطانيا، فالفرصة قد باتت سانحة الآن، ولكن فقط إذا كنت مليونيراً باذخ الثراء.

فعلى الجانب الآخر من طريق يحف بالقصر التاريخي الشهير، ستجد مبنى استعاد رونقه العتيق بعد عمليات تجديد استمرت عدة سنوات، وهو يضم 6 شقق سكنية فاخرة معروضة للبيع.

وتتراوح أسعار هذه الشقق بين 4.35 مليون جنيه استرليني (5.6 مليون دولار أميركي) للشقة المؤلفة من غرفتين، وتصل إلى 18 مليون جنيه استرليني (أكثر من 23 مليون دولار) للشقة الواقعة في الطابق العلوي والمؤلفة من ثلاث غرف.

ويزدان المبنى المؤلف من خمسة طوابق بواجهة مُصممة على الطراز الإيطالي، وقد شيّد بين عامي 1859 و1861، وقد استُخدم في الماضي لأغراض إدارية، كما كان لفترة من الزمن من بين المقار الحكومية.

ويشغل هذا المبنى الأرقام بين 7 إلى 9 في شارع باكنغهام غيت، وقد شُيّد في الأساس في صورة ثلاثة قصور كبرى صممها مهندسٌ معماري يُدعى جيمس بينَثورن.

وعلى مدى عقود طويلة، أقام في جنبات هذا المكان العديد من الشخصيات المرموقة في بريطانيا، ممن كانوا يحملون ألقاب النبالة والشرف مثل سير وإيرل وماركيز.

وبحسب صحيفة «الصن» البريطانية؛ يطل المبنى الواقع إلى الجنوب الشرقي من قصر باكنغهام، والذي امتدت التجديدات إلى داخله أيضاً، على اثنين من المتنزهات الشهيرة في العاصمة البريطانية لندن، وهما غرين بارك وسان جيمس بارك، ما يضفي عليه قيمة أكبر.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©