• السبت غرة رمضان 1438هـ - 27 مايو 2017م

إنقاذ حياة امرأة من خلال بث مباشر على «فيسبوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 17 مايو 2017

بانكوك- (د ب أ)

قالت السلطات التايلاندية اليوم الأربعاء إن الشرطة تمكنت من الوصول في الوقت المناسب لإنقاذ امرأة تعاطت جرعات مفرطة من حبوب منومة وأدوية أخرى خلال بث مباشر لمقطع فيديو على موقع «فيسبوك»، وذلك بناء على بلاغ من أصدقاء المرأة على موقع التواصل الاجتماعي.

كما قالت الشرطة لوكالة الأنباء الألمانية إنه بعد تلقي الشرطة ومسؤولي الإنقاذ للبلاغ في وقت متأخر أمس الثلاثاء ، تم الوصول إلى المرأة 31 عاما حيث كانت فاقدة للوعي في منزلها بإحدى الضواحي بالقرب من بانكوك .

وتعرض موقع فيسبوك لانتقادات لاذعة بعد نشر عدة مقاطع فيديو مزعجة من قبل مستخدمين وبقائها متاحة على الإنترنت لساعات ، من بينها فيديو لرجل وهو يشنق طفلته الرضيعة قبل أن ينتحر، وفيديو لرجل أميركي أطلق النار على رجل من المارة عمره 74 عاماً وأرداه قتيلاً ، وفيديو بث مباشر لجريمة اغتصاب امرأة سويدية.

وفي مايو الجاري ، أعلن رئيس شركة فيسبوك ،مارك زوكربيرج، أن عملاقة التواصل الاجتماعي سوف تعين 3 آلاف موظف خلال العام المقبل لمراجعة وحذف أي محتوى مزعج ينشره المستخدمون.

وتم نقل المرأة التايلاندية إلى المستشفى ، وقال فريق المستشفى إنها تتعافى.

ووفقا للشرطة وأصدقاء للمرأة على فيسبوك ، احتوى الفيديو شكوى للمرأة من مشكلات صحية ومن قيام صديقين مقربين بعمل منع دخول (أو بلوك) على الـ «فيسبوك». وتم حذف الفيديو بعد الحادث بقليل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا