• الأربعاء 09 شعبان 1439هـ - 25 أبريل 2018م

القرقاوي: توجيهات محمد بن راشد ومحمد بن زايد ترسيخ شراكة متكاملة بين الدولتين

مصر والإمارات تدشنان شراكة استراتيجية لتطوير الأداء الحكومي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 17 أبريل 2018

القاهرة (وام)

دشنت دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية شراكة استراتيجية لتطوير الأداء الحكومي في مصر بما يسهم في تحقيق استراتيجية مصر 2030.

وتشمل الشراكة الاستراتيجية الأداء والتميز الحكومي والقدرات الحكومية والخدمات الذكية والمسرّعات الحكومية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد من دولة الإمارات برئاسة معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل ومعالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة حيث التقى الوفد معالي شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء في جمهورية مصر العربية وتم الاتفاق على أهم جوانب الشراكة الاستراتيجية في تطوير الأداء الحكومي خلال الثلاث سنوات القادمة.

كما تم خلال الزيارة عقد مؤتمر صحفي في العاصمة المصرية القاهرة بحضور معالي محمد عبدالله القرقاوي ومعالي عهود خلفان الرومي ومعالي الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري في مصر ومعالي الدكتور صالح عبدالرحمن رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة حيث تم الإعلان خلال المؤتمر عن مجموعة من أهم المشاريع المشتركة في مجال التطوير الحكومي خلال الثلاث سنوات القادمة.

وأكد معالي محمد القرقاوي في هذا الخصوص أن توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله» وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة هي ترسيخ شراكة استراتيجية متكاملة بين الإمارات ومصر في مجال التطوير الإداري والحكومي.

ولفت معاليه إلى أن العلاقة بين الإمارات ومصر علاقة تاريخية أرساها باني نهضة الإمارات ومؤسسها الشيخ زايد رحمه الله، الذي كان يؤمن دائما أن نهضة مصر هي نهضة الأمة العربية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا