الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

19.3 مليون حساب على «التواصل الاجتماعي» بالإمارات

19.3 مليون حساب على «التواصل الاجتماعي» بالإمارات
18 ابريل 2018 08:42
يوسف العربي (دبي) بلغ عدد الحسابات النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي في الإمارات نحو 19.3 مليون حساب، بحسب تقرير حالة التواصل الاجتماعي 2018 الذي أعدته «كراود أناليزر»، بالشراكة مع «هوتسوت»، وبالتعاون مع «لكزنيكسيس» و«أبكو». وأفاد التقرير الذي اطلعت عليه «الاتحاد» بأن حسابات مواقع التواصل الاجتماعي النشطة في الإمارات تتوزع بواقع 8.5 مليون مستخدم على «فيسبوك»، و3.5 مليون مستخدم نشط على «لينكد إن»، و3.3 مليون مستخدم لـ «إنستغرام»، ومليوني مستخدم لـ «تويتر»، والعدد ذاته من الحسابات على موقع «سناب شات». ووفق البيانات الواردة بالتقرير، استحوذ «فيسبوك» على نحو 44% من الحسابات النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسة في الإمارات، حيث بين التقرير أن مستخدمي الموقع يتوزعون بواقع 6.3 مليون حساب للذكور، و2.2 مليون للإناث. وأوضح التقرير أن 7.8 مليون مستخدم على الـ«فيسبوك» في الإمارات اختاروا اللغة الإنجليزية كلغة قياسية لحساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي الأشهر عالمياً، مقابل 2.1 مليون اختاروا اللغة العربية، فيما بلغت الحسابات النشطة على أنظمة «أندرويد» 7 ملايين حساب ونحو 2.1 مليون على أنظمة «IOS». وتوزعت اهتمامات مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بين التسوق 5.6 مليون مستخدم، واللياقة البدنية 3 ملايين مستخدم، والألعاب 4.5 مليون مستخدم، والأخبار أربعة ملايين مستخدم، و8.5 مليون مستخدم للسفر. وأوضح التقرير أن موقع التواصل المهني «لينكد إن» استحوذ على 18.1% من قاعدة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسة في الدولة منهم مليونا حساب للذكور، و800 ألف حساب نشط للإناث، بينما بلغ عدد المديرين نحو 280 ألفاً، والمديرين التنفيذين 160 ألفاً، ونحو 61 ألف رئيس تنفيذي للشركة أو أحد الأقسام، مقابل 19 ألف شريك. وبلغت حصة موقع «إنستغرام» نحو 17% من الحسابات النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسة في الإمارات، حيث بين التقرير أن مستخدمي هذا الموقع في الدولة يتوزعون بواقع 2.1 مليون حساب للذكور، و1.3 مليون للإناث. وأوضح التقرير أن 2.6 مليون مستخدم على «إنستغرام» في الإمارات اختاروا اللغة الإنجليزية كلغة قياسية لحساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي، مقابل 1.1 مليون اختاروا اللغة العربية، فيما بلغت الحسابات النشطة على أنظمة «أندرويد» 2.2 مليون حساب ونحو 800 ألف على أنظمة «IOS». وتوزعت اهتمامات مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» بين التسوق 2.2 مليون مستخدم، واللياقة البدنية 2.3 مليون مستخدم، والألعاب 2.1 مليون مستخدم، والأخبار 1.3 مستخدم، والموضة والأزياء 1.9 مليون. وبلغت حصة «تويتر» نحو 10.3% من الحسابات النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسة في الإمارات يتوزعون بواقع 1.3 مليون حساب للذكور، ونحو 700 ألف حساب للإناث. وأوضح التقرير أن 754 ألف مستخدم على «تويتر» في الإمارات اختاروا اللغة الإنجليزية كلغة قياسية لحساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي، مقابل 666 ألفاً اختاروا اللغة العربية، فيما بلغت الحسابات النشطة على أنظمة «أندرويد» 817 ألف حساب ونحو مليون على أنظمة «IOS». وبلغت حصة «سناب شات» نحو 10.3% من الحسابات النشطة على مواقع التواصل الاجتماعي الرئيسة في الإمارات يتوزعون بواقع 825 ألف مستخدم للذكور، ونحو مليون حساب للإناث. وأكد التقرير أن وسائل التواصل الاجتماعي واصلت تغيير محيطنا بطرق عديدة، حيث أصبحت المجال العام الذي يلجأ إليه العملاء لإنشاء محتوى خاص بهم والبحث عن المنتجات والخدمات الجديدة، ونشر تعليقاتهم وملاحظاتهم على شبكاتهم الخاصة. ونمت عمليات التسويق عبر وسائل الإعلام الاجتماعية، لتصبح جزءاً أساسياً من استراتيجية كل شركة على نطاق وصولها وتحسين منتجاتها وخدماتها. وفي منطقة الشرق الأوسط تحتل وسائل التواصل الاجتماعي مرتبة خاصة، ويهدف التقرير إلى تزويد المتخصصين بصورة شاملة عن منصات التواصل الاجتماعي وعلاقتها بالصناعات والمستخدمين والتركيبة السكانية، وكذلك الاتجاهات والمواضيع. ويتناول التقرير إحصائيات الاستخدام وتحليل بيانات اللغة، والمشاركة بين الجنسين، وتحليل المشاعر، والموقع فيما يتعلق بالصناعات، بما في ذلك السيارات وقطاعات الاتصالات والمالية والبنوك.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©