الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

بلدية «الغربية» تؤكد جاهزية فريق الطوارئ والأزمات لمواجهة العواصف والأمطار

بلدية «الغربية» تؤكد جاهزية فريق الطوارئ والأزمات لمواجهة العواصف والأمطار
1 يناير 2012
أكدت بلدية المنطقة الغربية جاهزية مكتب الطوارئ والأزمات في التخفيف من الأضرار والآثار السلبية الناجمة عن الأمطار الغزيرة والعواصف ومواجهة انعكاساتها في شتى المجالات، نظراً للخبرة التي اكتسبها المكتب في التعامل مع الأمطار الغزيرة والعواصف الشديدة التي وقعت في العام الماضي. وتلقى مركز الاتصال بمكتب الطوارئ والأزمات ما يقارب 700 بلاغ من مختلف الجهات منذ شهر يونيو الماضي حتى الآن. وأكد المهندس عتيق خميس حمد المزروعي، المدير التنفيذي لقطاع البنية التحتية، تقديم كل الدعم والرعاية والمتابعة للمكتب، وتوفير ما يحتاجه من التجهيزات الفنية والإدارية والتقنية، لتأدية العمل، والقيام بالمهام المناطة به، من استقبال البلاغات، وتحويلها إلى الإدارات المعنية، ومتابعة تنفيذها على أفضل وجه. وأضاف المزروعي أن المنطقة الغربية تتسم بتوزيع سكانها في مدن وتجمعات سكانية، تتسم بالتباعد عن بعضها بعضاً. وبموجب ذلك تم إعداد خطة الطوارئ لتغطي كل المناطق في المنطقة الغربية وبصورة فعالة، حيث تم تقسيم المنطقة الغربية إلى 8 قطاعات مختلفة، وذلك لتسهيل عمليات التواصل مع الجهات المختصة بكل قطاع وضمان وصول الفرق إلى موقع الحدث خلال دقائق معدودة. وتتضمن القطاعات التي تم تقسيم المنطقة إليها كل من قطاع مدينة زايد، وقطاع ليوا شرق، وقطاع ليوا غرب، وقطاع المرفأ أ، وقطاع المرفأ ب، وقطاع غياثي، وقطاع السلع، وقطاع دلما، وقطاع صير بني ياس، وذلك لتسهيل عمليات التواصل مع الجهات المختصة بكل قطاع، وضمان وصول الفرق إلى موقع الحدث خلال فترة وجيزة. وأوضح أنه قد تم تطوير نظام لتسجيل وإدارة البلاغات من خلال إدارة التخطيط والتكنولوجيا في بلدية المنطقة الغربية، ما يسهل عملية تتبع البلاغات وإعداد التقارير والاحصاءات. وأوضح مبارك ثلاب الهاجري، مدير مكتب الطوارئ والأزمات في بلدية المنطقة الغربية، أن إجراءات العمل في مكتب الطوارئ والأزمات تقوم على ثلاث مراحل، حيث تتمثل المرحلة الأولى ما قبل وقوع الحالة، ثم المرحلة الثانية عند وقوع الحالة، والمرحلة الثالثة ما بعد وقوع الحالة. وأوضح الهاجري أن مهام المكتب الرئيسية هي تسلم البلاغات المتعلقة بالطوارئ والأزمات والكوارث بالمنطقة الغربية من خلال الرقم 993 وعلى مدى 24 ساعة على مدار الأسبوع من الجمهور والجهات المعنية، مثل الشرطة والدفاع المدني، وغيرها، والعمل على التحقق منها ميدانياً، ومن ثم تحويل هذه البلاغات إلى الإدارة المختصة في البلدية أو الجهات الخارجية المختصة، ومتابعة تنفيذها وإبلاغ أصحاب البلاغات بالإجراءات التي اتخذت، ويكون المكتب حلقة وصل بين بلدية المنطقة الغربية، وجميع الجهات الخدمية الأخرى، المعنية بالطوارئ والأزمات.
المصدر: المنطقة الغربية
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©