• الاثنين 05 رمضان 1439هـ - 21 مايو 2018م

الموعد النهائي للتسجيل 25 يناير

تعميم البرنامج الزمني لمبادرة «زايد 100 حكاية» على المدارس

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يناير 2018

دينا جوني (دبي)

عممت وزارة التربية والتعليم البرنامج الزمني لمبادرة «زايد 100 حكاية»، محددة في الوقت نفسه معايير تقييم المشاركات وشروط التسجيل وأهداف المبادرة.

وتتلخص مخرجات المبادرة في إصدار ورعاية الأعمال الأدبية والفنية للطلبة بالمدارس المشاركة عن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، والتي سيتم الاستفادة منها في الورش القرائية خلال السنوات المقبلة، والمقرر تنفيذها بالمدارس والفعاليات والمهرجانات الثقافية، مع تنظيم معرض للأعمال الإبداعية المشاركة.

وتبدأ اللقاءات التعريفية بالمبادرة للطلبة والمعلمين في مختلف إمارات الدولة في 21 و22 يناير، على أن يكون الموعد النهائي لتسلم استمارات التسجيل والمشاركة في 25 الجاري، وتعمل الوزارة من يناير وحتي مارس من عام 2018 على تقديم الدعم المعرفي للطلبة، من خلال تنظيم زيارات إلى مقر الأرشيف الوطني للتعريف بالمشروع، والاستفادة من المعلومات والمعارف والأدوات اللازمة في تنفيذ المشاريع المشاركة.

ويبدأ تقييم المشاركات بدءاً من مطلع أبريل المقبل، على أن تُعرض المخرجات، وهي عبارة عن 100 قصة عن قيم زايد، في معرض أبوظبي الدولي للكتاب في مايو، ليتم بعدها تنظيم الحفل الختامي وتكريم المشاركين.

أما معايير التقييم فهي أولاً التفكير الخلاق المبدع في كتابة القصص، وربطها بالسيرة والقيم الأخلاقية النبيلة، وثانياً الإبداع في الإخراج الفني للكتيب واستخدام صور نادرة، إضافة إلى ذكر الإجراءات والمصادر والمراجع، وثالثاً سلامة اللغة وجودة الصياغة ومناسبتها للفئة العمرية، ورابعاً القدرة على تحديد رؤية واضحة للقصص التي سيتم كتابتها عن المغفور له بإذن الله الشيخ زايد، وتحديد مهام فريق العمل، وخامساً ترتيب المعلومات والقصص في الكتيب وتنوعها، بحيث تتناول قيماً وصوراً متعددة من حياة الشيخ زايد، طيب الله ثراه، تبرز دوره في بناء الدولة وقربه من الشعب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا