• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

نصائح لإنجاح «وزارة من دون أوراق»

«التربية» تلزم المدارس الحكومية بالتحصيل المالي الإلكتروني

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يناير 2018

دينا جوني (دبي)

بدأت وزارة التربية والتعليم تزويد المدارس الحكومية بأجهزة التحصيل المالي الالكترونية، تنفيذاً لكتاب موجّه من وزارة المالية إلى «التربية» لإيقاف التعامل بأدوات التحصيل اليدوية مثل الشيكات والنقد، في جميع مراكز التحصيل.

وأشارت الوزارة إلى ضرورة توجيه المعنيين في المدارس الحكومية للالتزام بالآليات البديلة لدفع المستحقات الحكومية التي تقتصر على منظومة الدرهم الإلكتروني، والتحويل لحساب وزارة المالية، ووجهت إدارة المالية في الوزارة بإعداد كشف شامل لتفاصيل المستفيدين من الحوالات، وشددت على المدارس بعدم قبول أية إيرادات نقدية أو شيكات، لافتة إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الجديدة، التي تيسّر من تقديم الخدمات بأعلى معايير الأمان للمواطنين والمقيمين.

وفي الوقت نفسه، دعت الوزارة جميع المدارس إلى المساهمة في إنجاح مشروعها «وزارة من دون أوراق» من خلال الاعتماد على الحلول الإلكترونية البديلة وأنظمة الوزارة في إنجاز الإجراءات المكتبية، وتقليص الاعتماد على المعاملات الورقية، وذلك دعماً لتحقيق أهداف الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021 في بيئة مستدامة.

ووجهت الوزارة بعض النصائح العملية والسهلة للتقليل من استهلاك الأوراق والطباعة ومنها: تقليل مسافة الهوامش في النصوص المطبوعة، والطباعة على صفحتي الورقة، والتأكد من الملف المطلوب قبل طباعته، وتصغير حجم الخط. وكان معالي حسين الحمادي وزير التربية والتعليم قد أعلن في وقت سابق عن بدء الإجراءات الداخلية للتحوّل إلى وزارة من دون أوراق، من خلال تعزيز الأنظمة الإلكترونية للوزارة سواء المتعلقة بخدمات المتعاملين، أو تلك المقتصرة على العمل الداخلي في القطاعات المختلفة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا