الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

خطوات عمل حساب مجاني في متجر أبل بدون "بطاقة ائتمانية"

خطوات عمل حساب مجاني في متجر أبل بدون "بطاقة ائتمانية"
27 مارس 2011 19:02
طبعاً إذا كنت تملك أي من أجهزة أبل الذكية مثل (آي فون، آي باد، آي بود... وغيرها)، فأنت على علم أكيد بأن هنالك بحر من البرامج والألعاب والتطبيقات المختلفة تنتظرك في (متجر أبل/Apple Store).

وهنالك طريقتين لكي تتمكن من الاستمتاع والاستفادة من هذه البرامج والتطبيقات:

الطريقة الأولى: "الرسمية"، وهي عمل (حساب في متجر أبل/Apple Store Account)
الطريقة الثانية: "الغير رسمية"، وهي عمل (جيلبريك أو كسر حماية/ jailbreak)

وسنقوم هنا بشرح الطريقة الأولى فقط، بحيث ستساعدك هذه الطريقة على عمل حساب رسمي في متجر أبل، لكي تتمكن من "تحميل/Download" البرامج والتطبيقات...


كيفية عمل حساب في (متجر أبل/Apple Store)؟

لعمل حساب في متجر أبل، يجب أن يكون لديك أولاً "بطاقة ائتمانية/Credit Card". ولكن! ماذا لو كنت لا تملك بطاقة ائتمانية؟؟؟

الجواب ببساطة هو.. أنك ستقوم بعمل حساب مجاني في متجر أبل، حتى لو لم يكن لديك بطاقة ائتمانية، وفي هذه الحال ستتمكن من الاستفادة من جميع البرامج والتطبيقات والألعاب... "المجانية" فقط.


لعمل الحساب المجاني من دون بطاقة ائتمانية، يجب أن يتوفر لديك شرطين بسيطين، هما:

1- يجب عليك (تحميل/Download)، أحدث نسخة من برنامج iTunes، ويمكنك تحميلها بـ (الضغط هنا).  وإذا كان البرنامج موجود عندك من قبل، فيجب عليك التأكد من أنك قمت بتحديثه إلى آخر الإصدارات.

2- يجب أن يكون لديك (عنوان إلكتروني/Email) فعال، لأنك ستحتاجه في خطوة لاحقة.


يرجى إتباع الخطوات التالية "بشكل دقيق" و "بالترتيب"، حسب ما هو موضح أدناه: (يمكنك الإطلاع على الصور بـ"الضغط هنا")


1- تأكد أن جهازك (آي فون، آي باد...) غير موصول بالكمبيوتر.

2- تأكد أن الكمبيوتر موصول بالإنترنت.

3- قم بفتح برنامج iTunes بعد تنصيبه.

4- اضغط الزر iTunes Store أسفل القسم STORE، الموجود إلى القائمة في اليسار.

5- قم بالضغط على الزر App Store، الموجود في أعلى الشاشة الخاصة بالبرنامج، والمظللة باللون الأسود.

6- اذهب إلى قسم Free Apps، الموجود إلى اليمين في وسط الشاشة، وضع (مؤشر الماوس/Mouse Pointer) على أي برنامج أو لعبة (مجانية). "لا تضغط بالماوس، إنما مرر الماوس فوق البرنامج أو اللعبة".

7- ستظهر لك عندما تؤشر بالمواس على أي برنامج أو لعبة، عبارة FREE، اضغط عليها.

8- ستظهر لك الآن (نافذة جديدة/Pop Up Window)، عنوانها (Sign In to download from the iTunes Store)، وستجد أسفل هذه العبارة زر أسمه (Create New Account) اضغط عليه.


9- في حال ظهور أي رسالة تأكيدية مثل (iTune cant verify the identity)، اضغط على المتابعة/Continue.

10- ستظهر لك رسالة ترحيب من متجر أبل (Welcome to the iTunes Store)، اضغط على المتابعة/Continue.

11- ستظهر لك رسالة الشروط والأحكام (Terms and Conditions)، وستجد عبارتين أسفلها مباشره وهما:

- ....Please read and agree to these terms and
الرجاء القراءة والموافقة على هذه الشروط والأحكام لتتمكن...

- If your billing address is not in the…. Click here

إذا كان عنوان الفاتورة في معلومات الدفع الخاصة بك ليس في... أنقر هنا

تأكد من الدولة التي تريدها، وذلك بالضغط على العبارة الثانية واختيار الدولة. (الخطوات أدناه مجربة على الدول – بريطانيا، أمريكا والإمارات).

12- أشر على الموافقة على (قرأت وأوافق على هذه الشروط والأحكام)، (I have read and agree to these terms and conditions)، ثم اضغط على المتابعة/Continue.

13- ستظهر لك الصفحة الخاصة بمعلومات الهوية (Provide Apple ID Details)، املأ كل الخانات بمعلوماتك الشخصية وتأكد من عدم نسيان أي منها.  ولا تنسى أن الباسورد الخاص بك يجب أن يحتوي على الأقل 8 حروف منهم رقم و حرف كبير.

14- ستظهر لك الآن الصفحة الخاصة بطريقة الدفع (Provide a Payment Method). أشر على لا/None، والخاصة بالطلب الأول وهو (Payment Method). مهم!! "إذا لم تتبعت الخطوات أعلاه بالترتيب فلن يظهر لك الخيار (لا/None).

15- تخطى الطلب الثاني وهو (iTunes Gift Card).

16- املأ المعلومات الخاصة بالعنوان/Address.  يمكنك ملء هذه المعلومات بشكل صحيح لاحقاً، ولكن! يجب عليك ملء كل الخانات الفارغة.

17- إذا اخترت (بريطانيا) على أساس أنها الدولة التي تريدها في (الخطوة 11)، يمكنك استخدام صندوق البريد هذا (SL3 0NS) أو غيره حسب ما تراه مناسباً، وإذا اخترت (أمريكا) يمكنك استخدام هذه البيانات (City: New York, State: NY, Zip: 10012, Phone: 212 226-3127).

18- ستظهر لك الآن رسالة تأكيد عنوانك الإلكتروني (Verify Your Email Address)، حيث سيظهر لك العنوان البريدي الذي اخترته في البداية، اذهب إليه وستجد رسالة التأكيد من متجر أبل، افتحها وأكد على الوصلة الخاصة بتفعيل حسابك الجديد.


مبروك..!! لقد نجحت في عمل (حساب مجاني في متجر أبل) من دون أن تستخدم (بطاقة ائتمانية)... يمكنك الآن الاستفادة والاستمتاع بكافة البرامج والتطبيقات والألعاب "المجانية" في متجر أبل. وفي حال رغبت في شراء أي منها يجب عليك إضافة "كريدت كارد" إلى الحساب الخاص بك.



في النهاية.. قد لا تعجب الخطوات أعلاه بعض المستخدمين، وقد يفضل البعض الآخر منهم أن يقوم بوضع البطاقة الائتمانية الخاصة به، لعمل حساب في متجر أبل.... ولكن! إذا كنت تفضل أن تعمل حساب مجاني في متجر أبل لولدك أو لصديقك... مثلاً، فأعتقد أن عمل مثل هذا الحساب، سيقيك فاتورة "الشراء العشوائي" لتطبيقات وألعاب وبرامج قد تكون بلا قيمةٍ تذكر، وذلك لكثرتها وتنوعها وسرعة إصدارها..
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©