الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

40% من مستخدمي تليفزيونات «سامسونج» في الخليج يُحّملون تطبيقات ذكية

40% من مستخدمي تليفزيونات «سامسونج» في الخليج يُحّملون تطبيقات ذكية
23 مارس 2012
دبي (الاتحاد) - كشفت دراسة لشركة سامسونج للإلكترونيات أن من مستخدمي تليفزيوناتها في دول مجلس التعاون الخليجي يحملون تطبيقات ذكية. وبيّنت الدراسة أن التطبيق الأكثر استخداماً لعام 2012 هو “يوتيوب” عبر التلفزيونات حيث قام بتنزيله واستخدامه بمعدل استخدام بلغ 40% في منطقة الخليج من خلال تليفزيونات سامسونج الذكية، فيما اشتملت التطبيقات الأخرى الأكثر شيوعاً على “التلفزيون الاجتماعي” (Social TV) و”سكايب” (Skype) و”فيسبوك” (Facebook). وتشير هذه الإحصائيات إلى اهتمام متزايد لدى مستخدمي تلفزيونات سامسونج لتشغيل تفضيلاتهم من وسائل الإعلام الاجتماعي عبر أنظمة الترفيه المنزلي لديهم، كما أظهرت تحولاً ملحوظاً في طريقة استخدام الناس لتليفزيوناتهم الذكية، بحسب بيان صحفي أمس. واشتملت التطبيقات الأخرى الأكثر شيوعاً بين مستخدمي التلفزيونات الذكية في الإمارات على: “ديوا”، وهو أول تطبيق لحلول الأعمال تم تطويره في الإمارات؛ و AOL HD؛ و”أكيوويذر” لمعلومات الطقس؛ و”فيسبوك” ؛ و”إكسبلور ثري دي”، وهو تطبيق للوصول مجاناً إلى “الفيديو حسب الطلب” من سامسونج والذي يتيح الوصول إلى أكثر من 100 فيديو ثلاثي الأبعاد. وقال فينود ناير المدير العام لأعمال قسم التليفزيونات لدى شركة سامسونج الخليج للإلكترونيات: “تزايد الاهتمام بالتطبيقات عبر التليفزيونات الذكية بشكل كبير منذ إطلاق تليفزيونات سامسونج الذكية، حيث وصل عدد مرات تحميل تطبيقات سامسونج إلى أكثر من 500 ألف منذ إطلاق تليفزيونات سامسونج الذكية في المنطقة، ما يدل على تغير في تفضيلات المستخدمين وكيفية استعمالهم للتليفزيونات. وأضاف “إن الدور الريادي الذي تحظى به سامسونج في هذا القطاع قد أثمر عن نتائج مذهلة وأتاح لنا توفير تجارب غنية ومتكاملة ومتجددة تتناسب مع متطلبات المستهلكين أكثر من أي وقت مضى”. وعلى صعيد منطقة الخليج، تركّز سامسونج على تطوير محتوى وتطبيقات متنوعة باللغة العربية تتناسب مع متطلبات المستخدمين في المنطقة، مما يتيح لتليفزيوناتها الذكية توفير أوسع طيف ممكن من خيارات المحتوى. ومع تزايد الطلب على تطبيقات التليفزيونات الذكية، تسعى سامسونج للتعاون مع الشركات ومطوري وسائط الإعلام المتعددة في المنطقة بهدف توفير التطبيقات التفاعلية وخدمات “الفيديو حسب الطلب” المناسبة لمتطلبات المستخدمين في المنطقة. وفي الوقت الحالي، تتيح تليفزيونات سامسونج الذكية أكثر من 250 تطبيقا لمنطقة الخليج، الأمر الذي يسمح للمشاهدين بتخصيص تجربتهم الترفيهية المنزلية حسب تفضيلاتهم. وعلى الصعيد العالمي، أطلقت سامسونج مجموعة من الخدمات الحصرية التي من شأنها ابتكار ميزات جديدة للتليفزيونات، وتشمل: خدمة Family Story (قصـة العائلة) التي تعمل على ربط أفراد العائلة عبر سحابة حاسوبية خاصة يقيم فيها المحتوى الشخصي الخاص بهم بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديو والملاحظات والتحديثات المباشرة عن أنشطة العائلة، إضافة إلى خدمة Fitness (اللياقة) التي تتيح للمستخدمين الاستمتاع بممارسة التمارين حسب برنامجهم الخاص.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©