الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«اتصالات قضاء أبوظبي» يرد على 97% من المكالمات خلال أول 20 ثانية

«اتصالات قضاء أبوظبي» يرد على 97% من المكالمات خلال أول 20 ثانية
7 سبتمبر 2009 02:44
استقبل مركز الاتصال بدائرة القضاء في أبوظبي أكثر من 7500 اتصال هاتفي خلال شهر أغسطس. ونجح فريق العمل بالمركز في الرد على 97% من هذه الاتصالات في غضون أول 20 ثانية للاتصال، وهذا المعدل يفوق المعدل المعمول به عالمياً في قطاع الخدمات الحكومية. وقال مصدر مسؤول في الدائرة إن تقرير أداء المركز عن شهر أغسطس أشار إلى أن 77% من الاتصالات تركزت حول الاستفسارات العامة وخدمات الدائرة، في حين بلغت نسبة الشكاوى وا لاقتراحات نصف في المائة. وأضاف المصدر في بيان صادر عن دائرة القضاء في أبوظبي أمس، أن هذه المؤشرات تعتبر فعالة إذا ما أخذنا في الاعتبار أن المركز بدأ عمله بالفعل مع مطلع شهر أغسطس الماضي، وان الإعلان عنه رسمياً تم خلال الأسبوع الأخير من نفس الشهر. وأشار المصدر إلى أن مركز الاتصال بالدائرة يعمل خلال شهر رمضان من 9 صباحاً وحتى الثانية والنصف ظهراً، كما يعمل في الفترة المسائية من 9 وحتى 12 مساءً، ويقدم المركز خدماته على مدار 24 ساعة حيث يتم تحويل الاتصالات من خلال نظام الرد الآلي في غير أوقات تواجد موظفي مركز الاتصال بالدائرة إلى موظفي مركز الاتصال بحكومة أبوظبي «مساندة» الذين تم تدريبهم من قبل الدائرة على دليل خدمات الدائرة والمعلومات التي يمكن أن يطلبها عملاء الدائرة. ويوفر مركز الاتصال الجديد بيانات ومعلومات عالية الدقة للمستفيدين والمتعاملين مع الدائرة بما يسهّل عليهم الوصول إلى العدالة، ويمكن الدائرة من تقديم خدمات عدلية فاعلة وسريعة ومبتكرة. ويمكن الاتصال بالمركز الذي يقدم خدماته بثلاث لغات هي العربية والانجليزية والأوردو، على الرقم 8002353 - (800ADJD) وأيضا على الرقم 026512222. وجاءت فكرة إنشاء مركز الاتصال الجديد بناء على توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس دائرة القضاء في أبوظبي، بالتركيز على التميز والفعالية في تقديم خدمات عدلية عالمية الجودة. كما يندرج إنشاء المركز في إطار تطبيق إستراتيجية الدائرة التي تأتي في مقدمتها سهولة الوصول الى العدالة وتحقيق قضاء عادل وناجز مع خدمات عدلية فاعلة ومبتكرة. ويوفر المركز كافة البيانات والمعلومات الدقيقة للمستفيدين والمتعاملين مع الدائرة، مثل المواقع المختلفة للدوائر القضائية، وأماكن تقديم الخدمة، وكيفية الحصول عليها، بالإضافة إلى الاستفسارات العامة عن عملية التقاضي ومراحلها وأنواعها، وكذلك توفير خط ساخن لتقديم معلومات واستشارات قضائية محددة في عدد من الموضوعات التي تهم المراجعين.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©