• الجمعة 29 شعبان 1438هـ - 26 مايو 2017م

ملك هولندا سيتدرب على قيادة طائرات بوينغ «737»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 18 مايو 2017

وكالات لاهاي- (أ ف ب)

سيباشر ملك هولندا فيليم الكسندر الذي يعمل من وقت إلى آخر على رحلات لشركة «كاي ال ام» الوطنية للطيران، تدريبًا على قيادة طائرات بوينغ «737» على ما ذكرت صحيفة هولندية.

فالشركة الهولندية ستسحب من الخدمة طائرات «فوكر 70» التي تستخدم في الرحلات القصيرة، ما يحول من دون مواصلة الملك عمله هذا.

وقال الملك فيليم-الكسندر في مقابلة مع صحيفة «دي تلغراف»، «أردت فعلاً ان أواصل الطيران كطيار ضيف مع شركة «كاي ال ام» والأمر الوحيد الذي يسمح لي بذلك هو التدرب على قيادة طائرات من طراز «737»...للرحلات القصيرة».

وأوضح «أي طائرات أكبر حجماً يعني ان علي ان امضي الليل في مكان اخر ولا يمكنني تاليًا العودة إلى هولندا في حال حدوث أمر طارئ».

وأضاف انه سيباشر هذا التدريب في نهاية الشهر الحالي.

كان وقد اعترف ملك هولندا وليم ألكسندر أنه على مدار 21 عاماً، كان يقوم، على الأقل، مرتين في الشهر برحلات طيران داخل البلاد كقائد للطائرة وحتى بعد جلوسه على العرش بقي يقود بشكل دوري طائرات ركاب مدنية بشكل سري ولم يكتشفه أحد. وذكر

أنه بعد أحداث 11 سبتمبر، أصبح من غير الممكن رؤية الطيار بسبب إغلاق باب قمرة القيادة وفقاً للتعليمات الأمنية المشددة، وهذا ساعده أيضاً على قيامه بعمله متخفياً.

تجدر الإشارة إلى أن وليم ألكسندر كان مشهورا بقيادة الطائرات قبل تنصيبه ملكاً في عام 2013، حيث كان يقود خلال ذلك طائرات متوسطة من طراز فوكر، التي يستخدمها غالبا رجال الأعمال والشخصيات المعروفة.

يذكر أن الملك وليم ألكسندر، تم تنصيبه كملك لهولندا عام 2013، وهو لا يحكم لوحده حيث إن هولندا دولة برلمانية، وتشكل الأغلبية حكومة تتمتع بصلاحيات واسعة لإدارة شؤون البلاد بجانب الملك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا