• الجمعة 29 شعبان 1438هـ - 26 مايو 2017م
  02:11    محافظ المنيا: 23 قتيلا و25 مصابا في الهجوم على أقباط في جنوب مصر        02:56     مقتل 15 جنديا افغانيا في هجوم جديد لحركة طالبان على قاعدة عسكرية         03:01     الأنبا أرميا: عدد كبير من الأطفال بين ضحايا هجوم المنيا على الأقباط    

ختام بطولة أبوظبي الوطنية لجو جيتسو المدارس

مدرسة خليفة بن زايد تحلق بالمركز الأول للبنين بـ 13 ميدالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 مايو 2017

أمين الدوبلي ( أبوظبي)

اختتمت أمس منافسات بطولة أبوظبي الوطنية لجو جيتسو المدارس، التي خصص يومها الثاني للبنين من 9 إلى 17 سنة، وشارك فيه 745 لاعباً من 57 مدرسة على مستوى مدارس مجلس أبوظبي للتعليم، بواقع 315 لاعباً من 26 مدرسة في أبوظبي، و342 لاعباً من 21 مدرسة من العين، و88 لاعباً من 10 مدارس في الظفرة. وتوجت مدرسة التفوق بالمركز الأول في نزالات المرحلة الثانية للأعمار من 9 إلى 14 سنة، برصيد 9 ذهبيات وفضيتين و7 برونزيات، وحلت مدرسة سلطان بن زايد في المركز الثاني برصيد 6 ذهبيات و4 فضيات، و5 برونزيات، فيما جاءت مدرسة القدرة في المركز الثالث برصيد 6 ذهبيات و4 فضيات و4 برونزيات. وفي نزالات المرحلة الثالثة للأعمار من 14 إلى 17 سنة حلقت مدرسة خليفة بن زايد بالمركز الأول برصيد 5 ذهبيات، وفضيتين، و6 برونزيات، وحلت في المركز الثاني مدرسة الاتحاد برصيد 4 ذهبيات وفضيتين و5 برونزيات، وجاءت مدرسة المقام في المركز الثالث برصيد ذهبيتين و5 فضيات و6 برونزيات. حضر المنافسات عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وناصر الظاهري مدير الأنشطة في مجلس أبوظبي للتعليم، وفؤاد درويش مدير عام شركة بالمز سبورت الرياضية، ومحمد المرزوقي مدير التسويق والاتصال في اتحاد الجو جيتسو، وعدد كبير من المدربين والحكام والمشرفين على اللعبة في المدارس.

واقتصر الهاشمي في تصريحاته على التأكيد بأنه سيتم إطلاق مفاجأة مدوية في مؤتمر صحفي موسع الأسبوع المقبل، وشكر مجلس أبوظبي للتعليم وشركة بالمز سبورت على ما يقدمانه، مؤكداً أنهم من يستحقون أن يتحدثوا اليوم بعد هذا التنظيم المميز، وتلك البطولة الناجحة.

من جانبه أكد ناصر خميس، مدير الأنشطة في مجلس أبوظبي للتعليم، أن بطولة أبوظبي الوطنية لجو جيتسو المدارس، هي أفضل ختام لأنشطة الموسم الرياضي للجو جيتسو في المدارس، والذي يقام في إطار برنامج الجو جيتسو المدرسي، وأن من يشارك في البطولة، سواء من بنات أو بنين، هم خلاصة أكثر من 50 ألف طالب في المدارس، يتم انتقاؤهم بعناية من خلال التصفيات للتأهل للمشاركة في هذا الحدث الكبير.

وأضاف: ثبت بالدراسات العالمية وبالأرقام والإحصاءات أن الجو جيتسو تقود الطالب إلى التفوق الدراسي، بدليل أننا ننتقي بعد نهاية كل عام دراسي 250 طالباً من المتميزين دراسياً نوفدهم في بعثات خارجية، للمشاركة في دورات للغة الإنجليزية والتعليم الأكاديمي، وفي الأعوام الأخيرة وجدنا أن معظم من ننتقيهم يمارسون لعبة الجو جيتسو.

من جهته قال فؤاد درويش مدير عام شركة بالمز سبورت إنه يهنئ اتحاد الجو جيتسو على ختام الموسم الناجح، ويشيد بدور مجلس أبوظبي للتعليم، مشيراً إلى أن الأرقام والإنجازات تتحدث عن نفسها، سواء على مستوى انتشار اللعبة في كل المناطق، أو على مستوى تحقيق الإنجازات قارياً وعالمياً. وتابع: فخورون بأن نكون جزءاً من مشروع الجو جيتسو في الإمارات، ونعتبر أنفسنا شركاء في كل إنجاز تحقق على كل المستويات، خاصة أن بالمز سبورت هي الذراع الفنية للاتحاد.

المرزوقي: كيان صغير.. وجهود عملاقة

أبوظبي ( الاتحاد)

أشاد محمد المرزوقي مدير التسويق والاتصال في اتحاد الجو جيتسو بجهود مجلس أبوظبي للتعليم، في مسار تطوير اللعبة على مستوى الدولة، معتبرا أن المدارس هي الرافد الحقيقية للمواهب والأبطال في المراحل السنية المبكرة، وأن مجلس أبوظبي للتعليم شريك استراتيجي للاتحاد، كما أشاد بالتنظيم المميز للبطولة . وقال: الإنجازات تتواصل مع الجو جيتسو في كل مكان، بعد بطولة العالم التي لفتت أنظار كافة عشاق اللعبة في كل القارات، نحن اليوم أمام تحد جديد لبطولة المدارس، وبرغم أن الطلبة في نهاية العام الدراسي، إلا أن حبهم للجو جيتسو دفعهم للمشاركة بأعداد تتجاوز الـ 745 لاعبا و600 لاعبة من شتى المدارس في أبوظبي والعين والظفرة، بمعنى أنهم النخبة في مدارسنا.

وتابع: تجربتي مع الجو جيتسو ما زالت في بداياتها لكني فخور بها، وكل يوم نجد انفسنا أمام إنجاز جديد بفضل الدعم الكبير لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، والمتابعة المستمرة من قبل رئيس الاتحاد وأعضاء مجلس الإدارة، وأضاف: اتحاد الجو جيتسو كيان صغير ولكن جهوده عملاقة، لأنه يتطور كل يوم على كافة المستويات المحلية والإقليمية والقارية والعالمية، وختم: إنني فخور بالانتماء لهذا الكيان المميز، أشعر أن المستقبل مشرق.

هزاع سعيد: فيصل الكتبي قدوتي

أبوظبي (الاتحاد)

قال هزاع سعيد سليمان من مدرسة زايد الثاني بأبوظبي الفائز بذهبية 55 كجم إنه يمارس لعبة الجو جيتسو منذ 3 أعوام، وأنه تعلم النظام والانضباط والصبر منها، وأن ذهبية أبوظبي الوطنية تحمل الرقم 20 في مسيرته مع الجو جيتسو، وأنه خاض 3 نزالات في بطولة أبوظبي الوطنية، فاز فيها جميعا، لكن النزال النهائي كان الأصعب لأن المنافس كان قويا، ولم أتغلب عليه إلا بأفضلية، وقد أحسنت تمرير الوقت دون أن أمكنه من الإمساك بي، حتى انتهى الوقت الأصلي.

وأضاف: مثلي الأعلى فيصل الكتبي بطل العالم والإمارات، وهدفي القادم أن أصبح بطلا للعالم، وفي كل بطولة أشارك فيها يتجدد لدي الأمل والحافز في تحقيق الحلم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا