الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

محاكم دبي تدشن ثلاث مبادرات جديدة لكسب رضا المتعاملين

محاكم دبي تدشن ثلاث مبادرات جديدة لكسب رضا المتعاملين
3 ابريل 2014 01:12
دشن طارش المنصوري، مدير عام محاكم دبي، ثلاث مبادرات وهي «نجم خدمة الاتصال»، و«فارس بورصة الاقتراحات»، و«نجم خدمة الجمهور»، ويأتي ذلك حرصا من محاكم دبي على توفير كافة الوسائل والسبل والتقنيات الحديثة للحصول على رضا المتعاملين الداخليين والخارجيين، والذي يعتبر من أولويات المحاكم والعاملين فيها، إضافة إلى حرص الدائرة على رضا الموظفين من خلال طرح هذه النوعية من البرامج والفعاليات التي تهدف لتحفيزهم وتعزيز انتمائهم وولائهم، والتي تعكس تعزيز ثقة المتعاملين والمعنيين بالنظام القضائي ولتطوير نظام العمل بالدائرة وخلق صورة متميزة للمحاكم في المجتمع. وتضم مبادرة «نجم خدمة الاتصال» برنامج «رد وفالك طيب» والتي تهدف إلى ضمان سرعة الرد على المتصلين وتخفيف الضغط على الأقسام الأخرى، حيث إن نسبة الرد قبل تطبيق المبادرة 2% وبعد التطبيق وصلت 67%، والذي يؤدي إلى رفع نسبة رضا المتعاملين وتسهيل الإجراءات عبر الهاتف وسهولة الحصول على المعلومات المطلوبة دون الوصول للدائرة وتقليل من شكاوى المتصلين بنسبة 50% في عدم الرد على المكالمات. أما برنامج «يرجى الاتصال»، فتقوم فكرته على الرد على المكالمات الفائتة التي لم يستطع المسؤول الرد عليها، بهدف التقليل من شكاوى المتصلين الخارجيين وتعزيز ثقة المتعامل في خدمات الاتصال من خلال الرد على استفساراتهم، ما يرفع نسبة رضا المتعاملين ونسبة الرد على المكالمات، ويوفر الوقت والجهد على المتصلين للحصول على المعلومات. كما تم إطلاق مبادرة «فارس بورصة الاقتراحات»، التي تشمل برنامج «بورصة الإبداع» وتضم ثلاث فئات تعمل على تقديم بيئة ملائمة للإبداع، منها فئة «الجهة الداعية للإبداع» عبارة عن محكمة أو إدارة تعمل على دعم المبدعين لديها، وفئة «القائد المنتج»، حيث يقوم رئيس محكمة أو قاضي أو مدير إدارة أو رئيس قسم في تقديم الاقتراحات كقدوة حسنة للموظفين، وكذلك فئة «سهم الإبداع» من خلال تقديم أي فكرة تطويرية جديدة قابلة للقياس، وتقدم قيمة مضافة، وتعمل على تحسين الأداء، ويتم التكريم فيه على مستوى العام في برنامج المحاكم للتميز. ومن المبادرات التي تم إطلاقها أيضاً مبادرة «نجم خدمة الجمهور»، التي تهدف إلى تشجيع الموظفين على الإبداع وتحفيزهم على بذل الجهود القصوى في أداء المهام بشكل يومي، بالإضافة إلى نشر الوعي بين الوحدات التنظيمية كافة بضرورة رفع نسبة رضا المتعاملين وتسهيل الإجراءات، وتطوير أداء العمل لتعزيز ثقة المتعاملين والتقليل من الشكاوى. (دبي - الاتحاد)
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©