• الثلاثاء 04 رمضان 1438هـ - 30 مايو 2017م

بالتزامن مع عام الخير

مليون درهم لمسابقة «أطلق العنان لرائد الأعمال بداخلك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 مايو 2017

دبي (الاتحاد)

أطلقت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة مسابقة «أطلق العنان لرائد الأعمال بداخلك»، بالتعاون مع مؤسسة البيت الدولي لإدارة المشاريع، وذلك بالتزامن مع مبادرة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2017 عاماً للخير، بهدف منح رواد الأعمال المستقبليين والناشئين فرصةً لاتخاذ خطوة في مسيرة تطوير الأعمال الخاصة بهم. إلى جانب فريق من الشركات التي ستقدم الدعم للفائز النهائي ليقوم بتشغيل مشروع ناجح في دولة الإمارات.

وتهدف المسابقة الشركات الصغيرة ورواد الأعمال الطموحين في جميع أنحاء دول منطقة مجلس التعاون الخليجي، حيث سيحصل الفائزون في المسابقة على إيجار مجاني لمدة عام بقيمة (مليون درهم) في مجمع ند الحمر أفنيو ومجمع افنيوز 9394.

وقال عبد الباسط الجناحي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة: «يسعدنا أن نقدم الدعم لمسابقة «أطلق العنان لرائد الأعمال بداخلك»، ونعتبرها بمثابة جهد حثيث مبذول بهدف إطلاق العنان لإمكانات ريادة الأعمال في المجتمع. وتغطي بيئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي تلتزم المؤسسة بإنشائها والحفاظ عليها جميع جوانب تحديد وتعزيز وتنمية المواهب الريادية».

وقالت رشا المطوع، نائب رئيس شركة البيت الدولي لإدارة المشاريع العقارية: «انطلاقاً من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، تمثل مسابقة «أطلق العنان لرائد الأعمال بداخلك» طريقتنا الخاصة للمساهمة في مبادرة «عام الخير» التي أطلقتها دولة الإمارات. إذ نحرص بدورنا على تشجيع الشركات الصغيرة الطموحة، وإنشاء جيل جديد من رواد الأعمال، خاصةً ممن يمتلكون أفكاراً تجاريةً فريدةً بحق».

وأضافت: «وإلى جانب تقديم إيجار مجاني للشركات الجديدة، قمنا أيضاً بإبرام شراكة مع عدد من الشركات المرموقة التي ستقدم بعضاً من خدماتها المتخصصة بشكل مجاني للفائزين في المسابقة».

وأشارت المطوع إلى «أن شركة البيت الدولي لإدارة المشاريع العقارية قامت باختيار شريك حاضنات الأعمال لكل موقع، بهدف المساعدة في توجيه رواد الأعمال عبر جمع العمليات المطلوبة لتأسيس الأعمال التجارية في دبي. وسيعمل الفائز بموقع «ند الحمر» مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة التي ستقدم توجيهات شاملة لرواد الأعمال في مجال إطلاق أعمالهم الخاصة. وبالإضافة إلى مساعدتهم في تأسيس أعمالهم، ستقدم المؤسسة لرائد الأعمال الإماراتي الفائز بالمسابقة برنامجاً تدريبياً تخصصياً مجانياً وخدمة استشارات مجانية، إلى جانب رخصة مدعومة. في حين سيحصل الفائزون من غير الإماراتيين على برنامج تدريبي تخصصي مجاني وخدمة استشارات مجانية». وأشارت إلى أن المتسابقين في المراحل النهائية يحظون بفرصة تقديم خطط وأفكار أعمالهم على الهواء مباشرة، خلال فترة البرنامج الصباحي في إذاعتي دبي آي 103.8 والخليجية 100.9، كما سيتم الإعلان عن الفائز على الهواء مباشرة يوم 4 يونيو 2017.

آلية الاشتراك

وفقاً لنائب رئيس شركة البيت الدولي لإدارة المشاريع رشا المطوع، فإنه يمكن لرواد الأعمال الراغبين في دخول المسابقة تسجيل اهتمامهم ومشاركة التفاصيل الرئيسة ذات الصلة بمفهوم الأعمال الخاص بهم من خلال زيارة الموقع الإلكتروني: http:/‏‏/‏‏www.nadalhamaravenues.com/‏‏ ، وتقديم خطة المشروع عن طريق موقع راديو الخليجية www.1009.ae، وسيحظى المشاركون بفرصة استعراض المجمّعين، ومعرفة المزيد من المعلومات حول نقاط التنافس الفريدة الخاصة بالمواقع. أما بالنسبة لمجمع 9394 أفنيوز، فبإمكان المتسابقين التقديم للمسابقة عن طريق الموقع www.9394avenues.com، فيما سيكون التواصل مع المرشحين المختارين عبر البريد الإلكتروني والهاتف، للانتقال إلى المرحلة الثانية من عملية الاختبار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا