• الجمعة 05 ذي القعدة 1438هـ - 28 يوليو 2017م

تقدم رعاية صحية لمرضــى «تقرحات الفراش»

«عساك بخير»: مبادرة طـبية تستهدف زيارة 400 مسن على مستوى الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 مايو 2017

أحمد مرسي (الشارقة)

زار الفريق الطبي المعني بمبادرة «عساك بخير»، والتي تهدف إلى تقديم الرعاية والعلاجات اللازمة لفئة المسنين، دار المسنين بعجمان، ومستشفى عبيد الله لعلاج كبار السن وأمراض الشيخوخة برأس الخيمة، وذلك لتقديم الرعاية الصحية والعلاجية لهم وخاصة فيما يتعلق بأمراض تقرحات الفراش.

وأكد الدكتور صقر المعلا، مساعد المدير التنفيذي في مستشفى القاسمي رئيس قسم التجميل، والذي أطلق المبادرة، أن الفرق الطبية تواصل فحوصاتها للفئة المستهدفة والكشف عليهم، حيث تم فحص عدد كبير من الحالات، كما سيواصل الفريق المشارك في المبادرة بزيارات لنحو 400 مسن في كافة إمارات الدولة، وبالتنسيق مع الجهات المعنية فيها.

وقال: إن كل زيارة تضم فريقاً طبياً وممرضة وإدارياً ومتطوعاً، يقومون بإجراء الفحوص للمسنين، في أماكنهم دون الحاجة للانتقال للمستشفى، مشيراً إلى أن المبادرة تعتبر الأولى التي يقوم فيها فريق طبي بزيارات ميدانية للمسنين في أماكنهم وفي كافة أرجاء الدولة.

وأكدت الدكتورة نوره سالم، والدكتورة مشاعل النابودة، من قسم التجميل في مستشفى القاسمي، على أهمية المبادرة في إجراء الفحوص الطبية للمسنين، وتقديم الرعاية والعلاجات اللازمة لفئة المسنين، وخاصة لتعرضهم لأمراض قرحة الفراش، نظراً للبقاء لساعات طويلة على الآسرة دون حراك.

وأشارتا إلى أنه في كل زيارة للأماكن المستهدفة، يتم التركيز على أهمية توعية القائمين في تلك الدور أو المستشفيات بأمراض قرحة الفراش والتوعية منها، وأهمية تحريك المريض بصورة منتظمة ودورية على سرير الإقامة لعدم تعرضه للمرض، وكذلك إلقاء محاضرات توعوية وتثقيفية لأهالي المرضى لتوعيتهم بطريقة التعامل الصحية مع الحالات أيضاً في منازلهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا