• السبت 03 محرم 1439هـ - 23 سبتمبر 2017م

من خلال برامج «بساتين»

«سيدات الشارقة» ينمي إبداعات ومهارات البراعم الصغيرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 مايو 2017

الشارقة (الاتحاد)

يُنظّم مركز وحضانة «بساتين»، التابع لنادي سيدات الشارقة، مجموعة من الأنشطة والفعاليات التعليمية والترفيهية الممتعة بعد انتهاء اليوم الدراسي، وذلك في إطار جهوده المستمرة لتشجيع الأطفال على تنمية وتطوير قدراتهم الاجتماعية والإبداعية، وتعزيز الثقة بالنفس.

يحمل برنامج الأنشطة شعار «معاً نلعب، ونتعلم، ونكبر»، ويستهدف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 2-5 أعوام، موفراً لهم فرصة استكشاف مواضيع مختلفة تتمحور حول العلوم، والبيئة، والأعمال الخيرية، خلال شهري مايو ويونيو.

وفي شهر مايو، تتيح الفعاليات التي تحمل عنوان «رحلة في أعماق البحر» الفرصة للمغامرين الصغار للتعرف إلى خطوات سرطانات البحر، والأسماك، بالإضافة إلى قناديل البحر، وباقة من الأنشطة التي تساعدهم في التعرف إلى الحياة البحرية.

وأكد رفعت خان، استشاري تنمية الطفل في «مركز وحضانة بساتين»، أن الأنشطة تعكس رؤية المركز في تنمية الطفل وتطوره، باعتبارها من أهم العوامل التي تساعد الأطفال على النجاح، وبلوغ أهدافهم، وتحقيق أحلامهم، كما أننا ملتزمون بتوفير بيئة تحقق أعلى معايير الأمان والسعادة، بهدف تشجيعهم وتحفيزهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وغرس روح المسؤولية والاعتماد على الذات».

وفي شهر أغسطس، يتعلم الصغار موضوعاً مهماً هو «الكرم»، من خلال فعالية «أسبوع فعل الخير - لتعلُّمْ معاني الخير والعرفان»، أما في تجربة «حديقة العطاء»، فيقوم الأطفال بزراعة مجموعة من النباتات لمساعدة الفقراء، كما يشاركون في حملة للتبرع بالكتب.ولتعزيز وعي الصغار بأهمية الحفاظ على البيئة، سيتعلمون تصميم الأشياء من المواد المعاد تدويرها، بالإضافة إلى صنع بطاقات التهنئة للأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا