• الجمعة 29 شعبان 1438هـ - 26 مايو 2017م
  01:59    هجوم بالرصاص على أقباط بمحافظة المنيا في مصر وسقوط ضحايا        02:11    محافظ المنيا: 23 قتيلا و25 مصابا في الهجوم على أقباط في جنوب مصر        02:56     مقتل 15 جنديا افغانيا في هجوم جديد لحركة طالبان على قاعدة عسكرية     

بعد إنهاء سيطرة الجماعات الإرهابية على المنطقة

ميناء المكلا.. يقود الاقتصاد اليمني للرخاء

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 مايو 2017

ماهر الشعبي (المكلا)

يعد ميناء المكلا الدولي أهم الموانئ اليمنية وأقدمها، وقد استأنف الميناء نشاطه بعد عام من الاضطرابات التي شهدتها مدن ساحل حضرموت، حينما سيطرت الجماعات الإرهابية على المدينة والميناء، لتصاب الحركة التجارية التجارية في حضرموت وبقية المحافظات بالشلل التام، وتأتي استعادة الميناء عافيته بالتزامن مع جهود المحافظة ووزارة النقل ورجال المال والأعمال في حضرموت، ومن خلفهم دولة الإمارات التي كانت لها المبادرة بتحريك عجلة التنمية والاقتصاد في حضرموت كبرى مدن البلاد.

وأكد اللواء أحمد سعيد بن بريك، محافظ حضرموت، في تصريحات صحفية، خلال تدشين الخط الملاحي الجديد الذي سيربط حضرموت بشرق آسيا ودول الخليج، أن الحياة عادت إلى طبيعتها في مناطق ساحل حضرموت كافة، بفضل أبنائها، وبدعم الأشقاء الإماراتيين، لتشهد المدينة استقراراً أمنياً كبيراً، انعكس إيجابياً على إعادة دوران عجلة التنمية، وتحقيق انتعاش اقتصادي.

وأضاف أن الإمارات لعبت دوراً بارزاً في تدريب القوات العسكرية النظامية لتحرير المكلا وساحل حضرموت من سيطرة القاعدة، وبالإضافة إلى الإشراف على عملية تأمين المحافظة وإعادة الاستقرار، وأشاد المحافظ بجهود مؤسسة موانئ البحر العربي وغرفة تجارة وصناعة حضرموت وتعاونهما في تطبيع أوضاع ميناء المكلا عقب تحرير ساحل حضرموت، وإيجاد بدائل واتخاذ معالجات سريعة لتجاوز المرحلة السابقة.

وأكد المحافظ أن السلطة المحلية تهتم بتنشيط وتطوير ميناء المكلا وتشجيع وكلاء الملاحة على استحداث خطوط جديدة، تساهم في نقل الحاويات وزيادة التبادل التجاري، وفي الوقت ذاته تحسين خدمات الشحن والتفريغ في الميناء، وسوف يستقبل الميناء قريباً رحلات خط ملاحي رابع، ليمكن الميناء من أن يتبوأ مرتبة متقدمة بين الموانئ اليمنية في استقبال البواخر والبضائع المختلفة.

وأشار إلى أن العام الجاري سوف يشهد التوقيع مع إحدى الشركات الاستثمارية على مشروع توسعة أرصفة الميناء، بما يتيح زيادة نشاطه في استقبال بواخر الحاويات عبر كل الخطوط الملاحية، ودعا إلى مزيد من العمل المشترك بين مؤسسة الموانئ والمتعاملين معها من أرباب العمل التجاري، بما يساهم في تطوير أنشطة الميناء، وتحقيق الاستقرار والنمو للحياة المعيشية والاقتصادية والتجارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا