• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م
  01:22     الخارجية المصرية: إلغاء اجتماع بين شكري ومستشار الرئيس الأمريكي     

الاقتصاد تخالف 10 محلات تجارية برأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 مايو 2017

محمد صلاح (رأس الخيمة)

دشنت وزارة الاقتصاد مؤخرا حملة تفتيشية على المحال التجارية الموجودة في المناطق الجنوبية بإمارة رأس الخيمة، وأنذر المراقبون 10 محلات تجارية بمنطقة الغي، وهي المحطة الأولى للحملة التفتيشية التي ستمتد لباقي المناطق خلال الفترة المقبلة حتى حلول شهر رمضان المبارك بحسب مصدر في الوزارة.

وأوضح المصدر لـ«الاتحاد» أن الحملة التفتيشية ستطال جميع المناطق الجنوبية بالإمارة، وستشمل مناطق أذن وكدرا وشوكة والمنيعي، لافتاً إلى أن المفتشين انتهوا من التفتيش على المحال التجارية ومحال بيع الخضراوات بمنطقة الغيل التي جرى تدشين الحملة التفتيشية فيها.

وأضاف: «الوزارة دشنت الحملة التفتيشية على المناطق البعيدة قبل حلول الشهر الكريم بوقت كاف، حتى يتسنى التدقيق اللازم على المنتجات والسلع في هذه المناطق والتأكد من وجودها وبكميات وفيرة، مع عدم السماح برفع سعر أي سلعة، كما تشمل الحملات التفيشية التأكد من عدم وصول المواد الغذائية والسلع الأخرى التي تجري مراكز التسوق الكبرى عليها تخفيضات».

وتابع: «أنذر المفتشون خلال اليوم الأول 10 محال بسبب الأسعار، حيث لوحظ غياب قوائم الأسعار ببعض هذه المحال، إلى جانب ارتفاع أسعار بعض السلع»، مشيراً إلى أن جميع المحال التي جرى التفتيش عليها وتم تحذيرها وإنذارها ستخضع للتفتيش مرة أخرى قبل حلول الشهر الكريم، وفي حال الإصرار على المخالفة ستكون هناك غرامات رادعة تجاهها.

وأوضح أن الحملة ستطال جميع المحال التجارية ومحال بيع الخضراوات في المناطق الجنوبية برأس الخيمة، بالتوازي مع الحملات التفتيشية التي سيتم تدشينها على المراكز التجارية والأسواق داخل المدينة والتي ستستمر طوال شهر رمضان المبارك.

وأشار إلى أن الوزارة لن تتهاون في تطبيق الإجراءات الرادعة على المحال والمراكز المخالفة، لافتاً إلى أن الوزارة والدائرة الاقتصادية تراقب العروض والتخفيضات التي جرى الإعلان عنها من المراكز والمحال التجارية، وذلك لتحقيق الاستفادة للجمهور وضمان عدم التلاعب في مثل هذه العروض أو وصولها إلى البقالات الصغيرة التي تعيد بيعها بأسعار أعلى للمستهلك.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا