• الخميس غرة محرم 1439هـ - 21 سبتمبر 2017م
  01:43     اكثر من مئة مفقود قبالة سواحل ليبيا بعد غرق قارب    

الترجي يحصد «النجمة 27» و«القمة 120»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 20 مايو 2017

تونس (رويترز)

نال الترجي لقب الدوري التونسي للمرة 27 في تاريخه، بفوزه الكبير 3-صفر على النجم الساحلي ملاحقه المباشر في الجولة الأخيرة للمسابقة. وحسم الترجي القمة 120 بين الفريقين ليرفع رصيده إلى 26 نقطة في مرحلة التتويج باللقب، بفارق 4 نقاط عن النجم صاحب المركز الثاني ليتوج بلقبه الأول منذ 2014. والتقى الفريقان قبل هذه المباراة 119 مرة وفاز الترجي في 44 مباراة مقابل 37 للنجم الساحلي وتعادل الفريقان 38 مرة.

وكان يكفي الترجي التعادل للتتويج بلقب الدوري الذي أقيم بنظام المجموعتين هذا الموسم. وغاب اللقب عن خزائن الترجي في الموسمين الماضيين، لكنه تغلب على حامل اللقب بثلاثية في مباراة مثيرة على استاد رادس الشهير في تونس العاصمة. وافتتح لاعب الوسط غيلان الشعلاني التسجيل للترجي بعد أن وصلته كرة مرتدة من الدفاع، ليتقدم نحو المنطقة ثم أرسل تسديدة أرضية في الزاوية البعيدة عن حارس النجم أيمن المثلوثي بعد ربع ساعة على البداية.

وضاعف الترجي المدعوم بحضور جماهيري كبير النتيجة، عندما قابل المدافع علي المشاني برأسه كرة أرسلها خليل شمام من ركلة حرة وأسكنها الشباك.

وعزز المهاجم طه ياسين الخنيسي تفوق الترجي بهدف ثالث، عندما أنهى هجمة مرتدة سريعة بتسديدة في شباك النجم الساحلي.

وقال فوزي البنزرتي مدرب الترجي: تسلمت المسؤولية وسط الموسم لكن اللاعبين طبقوا التعليمات بشكل جيد. أشكرهم على المجهود الكبير، كما أشكر النجم الساحلي.

وأضاف المدرب المتوج باللقب للمرة الثانية على التوالي، بعدما قاد النجم للقب الموسم الماضي: لم نستعد بشكل خاص لمواجهة اليوم، بل استعداداتنا استمرت طيلة الموسم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا