• الاثنين 10 جمادى الآخرة 1439هـ - 26 فبراير 2018م

إفريقيا تطالب ترامب بالاعتذار عن تصريحاته المهينة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 13 يناير 2018

جوهانسبرج (وكالات)

طالب الاتحاد الإفريقى باعتذار الرئيس الأميركى دونالد ترامب، بسبب تقارير أفادت بأنه وصف دولتي هايتي والسلفادور والدول الإفريقية بأنها «دول قذرة».

وقال الاتحاد في بيان بثته وسائل الإعلام الأميركية «بعثة الاتحاد الإفريقى لدى الولايات المتحدة تدين هذه التصريحات بأقوى العبارات وتطالب بالتراجع عن التعليق والاعتذار ليس فقط للأفارقة ولكن لكل الأشخاص المنحدرين من أصول إفريقية في جميع أنحاء العالم».

وأعرب الاتحاد عن «صدمته واستيائه وغضبه» إزاء «التعليق المؤسف» الذي قال إنه فضح «العقيدة الأميركية الشهيرة واحترام التنوع البشرى والكرامة البشرية».

وأضاف البيان أن «الاتحاد الإفريقي يعتقد اعتقاداً قوياً أن هناك سوء فهم كبيراً للقارة الإفريقية وشعبها من جانب إدارة ترامب الحالية».

وعلى الصعيد نفسه، وصف ساسة ودبلوماسيون أفارقة الرئيس الأميركي دونالد ترامب بالعنصري بعد تصريحات منسوبة له وصف فيها المهاجرين القادمين من إفريقيا وهايتي بأنهم من دول «حثالة».

ونسب لترامب أنه أدلى بالتصريحات خلال اجتماع في البيت الأبيض بشأن الهجرة يوم الخميس وقال سناتور حضر الاجتماع إن الرئيس استخدم لغة «وضيعة ومبتذلة» وإنه استخدم كلمة «حثالة» مراراً. ... المزيد