• الثلاثاء 30 ذي القعدة 1438هـ - 22 أغسطس 2017م

ترتبط بقرارات المستهلكين خلال رمضان

7 نصائح لزيادة تفاعل العلامات التجارية على «فيسبوك»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 22 مايو 2017

يحيى أبوسالم (دبي)

شاركت «فيسبوك» مؤخراً بالرؤية والمعطيات والبيانات الفريدة التي استخلصتها من بحث «فيسبوك آي كيو»، والذي ركز على سلوك المستهلك خلال شهر رمضان المبارك، حيث أظهرت نتائج البحث طرق اتخاذ المستهلكين في المنطقة لقراراتهم خلال شهر الصيام والدور المهم الذي تلعبه التكنولوجيا وخصوصاً عالم الهواتف الذكية، ومدى تأثيرها على المستخدمين لها، خلال الشهر الكريم.

ثلاث مراحل

تم تقسيم نتائج البحث إلى ثلاث مراحل رئيسة وخلص إلى 7 نصائح للعلامات التجارية لزيادة حجم التفاعل في حساباتها عبر برنامج فيسبوك. أما المرحلة الأولى، وهي مرحلة الاكتشاف والإلهام، وهي مرحلة ما قبل بدء رمضان والتي ركزت على الاكتشاف، وهو أمر مهم للغاية في عالم يقضي الناس فيه وقتاً أطول على التطبيقات المتحركة مقارنة مع المتصفحات. بينما جاءت المرحلة الثانية والخاصة بالأجهزة المتحركة المرئية لتتمحور حول الاتصال عبر الأجهزة المتحركة ووسائل الإعلام المرئية. فخلال شهر رمضان، يقضي الناس معظم أوقاتهم على شاشات هواتفهم الذكية، حيث يقومون بنشر وتبادل الصور ومقاطع الفيديو. أما المرحلة الأخيرة وهي مرحلة التسوّق واتخاذ قرارات الشراء تحضيراً للعيد، فارتبطت باقتناص الفرص النهائية لتجهيزات العيد حيث يبحث الناس عما توفر من فرص وعروض نهائية خاصة بالهدايا ورحلات السفر.

7 نصائح للعلامات التجارية

1- فيسبوك هو مكان اتخاذ القرارات: ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا