السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي التجاري» يفوز بجائزة أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد بالإمارات

29 مارس 2011 21:25
فاز بنك أبوظبي التجاري للمرة الرابعة على التوالي بجائزة “أفضل بنك للخدمات المصرفية للأفراد في دولة الإمارات” في الدورة العاشرة من عمر هذه الجائزة المرموقة. وتسلم البنك هذه الجائزة ضمن الحفل الذي تم تنظيمه في كوالالمبور-ماليزيا مؤخرا بحضور لفيف من كبار المصرفيين الدوليين والمتخصصين في مجال صناعة الخدمات المصرفية للأفراد من مختلف أرجاء العالم لتتويج أفضل المؤسسات المالية التي قدمت خدمات ومنتجات مصرفية متميزة وفريدة لعملائها. وتعتبر هذه الجائزة المرموقة المقدمة من “آسيان بانكر” من أهم المعايير العالمية للأداء المتميز في مجال الخدمات المالية والمصرفية للأفراد في بيئة تزداد المنافسة فيها بشكل مستمر حيث قامت آسيان بانكر بتقييم أداء أكثر من 140 مصرفاً ومؤسسة مالية من أكثر من 30 دولة عبر مناطق جنوب شرق آسيا والخليج العربي وآسيا الوسطى مرشحةً لنيل الجائزة. وقال منظمو الجائزة إنه تم اختيار الفائزين بعد أشهر طويلة من التقييم الصارم من قبل مجموعة مختارة من أكبر وأشهر الشخصيات المصرفية والاستشارية والأكاديمية حول العالم الذين قاموا بعمليات تقييم دقيقة للأداء المالي للبنوك المتنافسة وأحجام أعمالها واستدامة عملياتها وقدرة أصولها على تحقيق العوائد وأطر إدارة المخاطر المطبقة لديها والمكانة التي يتمتع بها كل من هذه البنوك في الأسواق المحلية والعالمية بالإضافة الى التصنيف المالي ونوعية الأصول ونسب كفاية رأس المال. واشتملت معايير التقييم على مؤشرات أداء أخرى غير مالية مثل قدرة البنك على الابتكار والقيادة وخدمة العملاء وكفاءة العمليات وتطور التقنيات وقنوات التوزيع ومدى الالتزام بمبادئ الشفافية والإفصاح. وقال أروب موكوبادهاي النائب التنفيذي للرئيس رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في بنك أبوظبي التجاري “إن حصولنا على هذه الجائزة الدولية المرموقة للعام الرابع على التوالي يؤكد قدرة البنك على تلبية احتياجات عملائه ونجاحه في وضع وتخطي معايير الأداء المصرفي على المستوى الإقليمي من خلال معرفته باحتياجات العملاء ومبادراته لتلبية تلك الاحتياجات وتحقيق طموحات العملاء خلال عام 2010”. واضاف أن هذا التطور الذي كان له أكبر الأثر في توسيع قاعدة العملاء انعكس إيجابا على القيمة المحققة للمساهمين حيث انطوت هذه المبادرات على نطاق واسع من الخدمات الجديدة مثل استحداث نظام مديري علاقات العملاء وتطبيق نظام جديد لتقييم الملاءة للعملاء ونشر وتدعيم ثقافة ائتمانية موحدة وتحسين كفاءة الأداء.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©