الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الهوية» تتلقى 35 ألف طلب عبر استمارتها الإلكترونية الجديدة

26 مارس 2013 00:25
أبوظبي (الاتحاد) - أعلنت هيئة الإمارات للهوية أن عدد طلبات إصدار بطاقة الهوية التي تمت تعبئتها من خلال الاستمارة الإلكترونية الجديدة عبر الموقع الإلكتروني للهيئة، بلغ 35 ألف طلب خلال المرحلة التجريبية. وأكدت الهيئة عزمها إطلاق الاستمارة الإلكترونية الجديدة رسمياً قبل منتصف أبريل المقبل، مشيرة إلى أنها تلقت العديد من الملاحظات الإيجابية من المتعاملين بشأن الاستمارة الإلكترونية الجديدة، وأخذت العديد منها بعين الاعتبار، واستعانت بها في تطوير الاستمارة قدر المستطاع بهدف تمكين مختلف شرائح المجتمع من استخدامها بسهولة ويسر. ورحّبت الهيئة باستقبال ملاحظات المتعاملين التي تسهم في تحسين الاستمارة خلال الفترة التجريبية، بما يضمن عملها واستخدامها بالشكل الأمثل، وبما يصب في النهاية في تقديم أفضل الخدمات للمتعاملين ويسهم في كسب رضاهم. وأوضحت الهيئة أنه يمكن تعبئة استمارتها الجديدة باللغتين العربية والإنجليزية، وفي غضون 10 دقائق، لافتة إلى أن الاستمارة تتيح خدمة التسجيل لأول مرة في بطاقة الهوية، وخدمة تجديد البطاقات منتهية الصلاحية، وخدمة إصدار بدل فاقد أو تالف. وأشارت الهيئة إلى أن تعبئة الاستمارة عن طريق الموقع الإلكتروني، توفّر على المتعامل رسوم الطباعة البالغة 30 درهماً، منوهة إلى أن الاستمارة متاحة للأفراد فقط وليس لمكاتب الطباعة. وحذّرت الهيئة مكاتب الطباعة من اللجوء إلى تعبئة الاستمارة دون الحصول على تصريح رسمي منها، تجبناً لإلغاء الاستمارات والمساءلة. وكانت هيئة الإمارات للهوية قد شرعت مؤخراً، في تطوير استمارة جديدة ومبتكرة تتميز بديناميكية عالية وتشكل نموذجاً يحتذى به سواء من حيث الشكل والمضمون، أو من ناحيتي البساطة والوضوح، بهدف إتاحتها عبر موقعها الإلكتروني للمتعاملين، وكذلك تعميمها على مكاتب الطباعة (المعتمدة) في إطار شروط وأحكام محددة. وأطلقت الهيئة في مطلع 2012 الاستمارة الإلكترونية الجديدة بشكل تجريبي من خلال موقعها على شبكة الإنترنت لكافة سكان الدولة، بهدف استطلاع أراء المتعاملين حولها وإجراء التعديلات الممكنة قبل إطلاقها رسمياً في الفترة القريبة المقبلة. ودعت الهيئة المتعاملين إلى الاستفادة من قنوات التواصل التفاعلية التي توفرها لهم، سواء عن طريق صفحاتها الاجتماعية على “فيسبوك” و”توتير”، أو عن طريق موقعها الإلكتروني من خلال خدمتي (أنت تسأل ونحن نجيب) أو (تواصل مع المدير العام)، أو عبر مركز الاتصال، أو من خلال زيارة أحد مراكز التسجيل التابعة للهيئة والمنتشرة على مستوى الدولة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©