الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

طلاب أميركا يضربون احتجاجاً على العنف المسلح في المدارس

طلاب أميركا يضربون احتجاجاً على العنف المسلح في المدارس
20 ابريل 2018 22:30
نظم آلاف الطلاب في أنحاء الولايات المتحدة إضرابا بالخروج من فصولهم الدراسية احتجاجا على العنف المسلح في المدارس وغياب أي تحرك من جانب الحكومة لوقف ذلك.
ودعا الإضراب الوطني للمدارس، الطلاب لمغادرة فصولهم الدراسية. ووفقا لمنظمين، من المتوقع أن يشارك طلاب نحو ألفي مدرسة.
واختار المنظمون إجراء الاحتجاج، اليوم الجمعة، الذي يوافق الذكرى التاسعة عشرة على مجزرة مدرسة كولومبيان بولاية كولورادو وقتل فيها 13 شخصا. ويلي الاحتجاج حداد لمدة 13 ثانية، بواقع ثانية لكل ضحية في كولومبيان.
وفعاليات اليوم الجمعة من بنات أفكار لين موردوك (16 عاما) وهو طالب بثانوية ريدجفيلد في كونيكتيكت. ويحذو الإضراب حذو إضرابات الطلاب التي نظمت الشهر الماضي لإحياء ذكرى إطلاق نار على 17 شخصا في ثانوية مارجوري ستونمان دوجلاس في باركلاند بفلوريدا في 14 فبراير الماضي.
وشارك في احتجاج، اليوم الجمعة، طلاب من مدرسة فلوريدا بما في ذلك الطلاب المنظمون لاحتجاجات كبيرة في واشنطن ومدن رئيسية أخرى في 24 مارس الماضي.
وقال منظمو الإضراب على موقعهم الإلكتروني: "نحتج على إخفاقات الكونجرس والولاية والإخفاق المحلي في اتخاذ إجراء لمنع العنف المسلح".
وأضافوا: "أميركا هي الدولة الوحيدة في العالم التي يقتل فيها الكثيرون بالأسلحة. ومع ذلك، لا يفعل قادتنا أي شيء حيال ذلك".
وقال أريلي جيسمار (16 عاما)، وهو شريك مؤسس لمجموعة "نيويورك تقول كفى" لشبكة "سي. إن. إن" الأميركية، "إننا نريد إجراء تغيير تشريعي حقيقي".
وفي العشرين من أبريل من عام 1999، قتل مراهقان مسلحان بمسدسات وبنادق 12 من زملائهم الطلاب ومعلما في مدرسة كولومبيان الثانوية في ليلتون بولاية كولورادو قبل أن يقتلا نفسيهما.
وقال إداريون في العديد من المدارس إن الطلاب يخاطرون بالتعرض لإجراءات تأديبية.
لكن الكثير من الطلاب قالوا إنهم يشعرون أن إضرابهم ضروري للفت الانتباه إلى أعداد الأشخاص الذين يموتون نتيجة للعنف المسلح في الولايات المتحدة حيث تعتبر حقوق حيازة السلاح مقدسة في العديد من الأوساط الأميركية.
وأظهر استطلاع، أجراه مركز "بيو" للأبحاث، أن 57 بالمئة من المراهقين الأميركيين بين عمر الـ13 و17 يخشون من إمكانية أن تشهد مدارسهم إطلاق نار. وأظهر ذات الاستطلاع أن 63 بالمئة من أولياء أمورهم لديهم نفس المخاوف.
وقبل فترة وجيزة من بدء الاحتجاج، وقع حادث إطلاق نار آخر في ولاية فلوريدا. وأصيب طالب واحد في مدرسة ثانوية في أوكالا وفقا لسلطات إنفاذ القانون. وتم اقتياد المشتبه فيه إلى الحجز.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©