الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

شركات أوروبية تبحث عن فرص لاستقطاب زوار سياحة الاعمال إلى أبوظبي

شركات أوروبية تبحث عن فرص لاستقطاب زوار سياحة الاعمال إلى أبوظبي
26 مارس 2013 23:12
رشا طبيلة (أبوظبي) - تبحث شركات أوروبية فرصاً واعدة في أبوظبي، لاستقطاب زوار سياحة وأعمال إلى العاصمة، وذلك خلال مشاركتها في معرض الخليج لسياحة الأعمال والحوافز والمؤتمرات، مؤكدين أن الإمارة تمتلك ما يؤهلها لتكون مقصداً عالمياً جاذباً لعقد الفعاليات. وأكد مشاركون من أوروبا التقتهم “الاتحاد” في أجنحة شركاتهم أنهم يعقدون عشرات الاجتماعات الفاعلة خلال المعرض، والتي سينجم عنها حجوزات تستفيد منها الإمارات وبلدانهم في آن معاً. وقال بيتر جافوركاي، المدير التنفيذي لوكالة سفر هنجاريا، المشاركة ضمن الجناح الأوروبي، إن السوق الهنجاري يركز على أبوظبي كوجهة جديدة وواعدة لسياحة المؤتمرات والحوافز والمعارض. وأكد أن أبوظبي تمتلك من المقومات ما يجعها بيئة جاذبة لهذا النوع من السياحة، لاسيما في ظل وجود فنادق فاخرة، ومركز معارض على مستوى عالمي. وقال إن الشركة أرسلت مجموعات صغيرة إلى أبوظبي العام الماضي للمشاركة في عدد من المعارض، كمؤتمر الطب الدولي، متوقعاً أن يشهد العام الحالي توافد مجموعات أعمال بعدد أكبر، لاسيما مع استقطاب أبوظبي مؤتمرات دولية كبرى. وأضاف “سنعقد على مدى أيام المعرض نحو 50 اجتماعاً، ومن المتوقع أن ينجم عنها صفقات حقيقية بعد المعرض”. وتعمل الشركة من خلال مكاتبها ليس فقط في هنغاريا، وإنما في إسبانيا وألمانيا. وتشارك في المعرض الذي يختتم أعماله اليوم دولاً لأول مرة، وهي إسبانيا وصربيا واليونان، وجورجيا والمغرب وأوكرانيا، وبلجيكا والولايات المتحدة، حيث تسعى لعرض إمكاناتها ومرافقها في مجال سياحة الأعمال والحوافز والفعاليات. من جهتها، قالت نينا شافشانيدز مديرة العمليات في “جورجيكا” للسفر، وهي مشاركة تحث مظلة جناح جورجيا، إن الشركة تشارك للمرة الأولى في المعرض، وتبحث عن فرص لاستقطاب الأعمال في أبوظبي. وأكدت أن أبوظبي تعد وجهة جديدة واعدة لسياحة المعارض والمؤتمرات، حيث تعتزم الشركة البحث عن فرص خلال المعرض لزيادة عدد زوار الأعمال من جورجيا إلى أبوظبي، مشيرة إلى أن أبوظبي تحقق نمواً ملحوظاً في هذا القطاع، سواء من سياحة الأعمال أو السياحة الترفيهية. بالمقابل، تسعى شركات أخرى إلى استقطاب السياح ورجال الأعمال من أبوظبي. وقالت بيرين آيسان، منسقة مبيعات في مركز للمؤتمرات بتركيا “إن سبب المشاركة في المعرض هو أن الإمارة تشهد نمواً في قطاع سياحة المعارض والمؤتمرات، حيث نسعى لاستقطاب سياح الأعمال إلى مركزنا في اسطنبول”. وأضافت “سنعقد نحو 32 اجتماعاً..وأتوقع أن نبدأ بجني ثمارها العام المقبل”. واتفق جورج برولياس، وهو عضو في مجلس مدينة أثينا، والتي تشارك للمرة الأولى في الحدث من خلال مركز أثينا للمؤتمرات، مع سابقيه، مؤكداً أن المشاركة في معرض الحوافز بأبوظبي يعد أمراً مهما، لاسيما أن أبوظبي أصبحت وجهة جاذبة لسياحة المعارض والمؤتمرات من خلال بنيتها التحتية والفنادق الفاخرة ومطارها الذي يشهد عمليات توسعة ضخمة. وقال إن أثينا تريد أن تفعل علاقات التعاون في قطاع المعارض والمؤتمرات مع أبوظبي. وأكد أن دولاً مختلفة في العالم، كالهند، ودول الخليج، عبرت عن اهتمامها بتفعيل التعاون مع أثينا في القطاع السياحي. وشهد المعرض في دورته الحالية نمواً في المشاركين والعارضين، حيث ارتفعت المساحة المخصصة للعرض بنسبة 8%، فيما يشارك 300 عارض من 35 دولة، بما فيهم 70 عارضاً يشاركون للمرة الأولى. ومن المتوقع أن يستقطب معرض الخليج نحو 2800 زائر من العاملين والمتخصصين في قطاع سياحة الأعمال والحوافز. وكشفت دراسة أعدتها ريد، الجهة المنظمة للمعرض، بالتعاون مع شركتي “ميت مي”، و”ذي رايت سوليوشن”، أن 68,5% من المشترين في الشرق الأوسط، يتوقعون ارتفاع أعمال قطاع الفعاليات والمؤتمرات والاجتماعات بشكل لافت خلال الأشهر الـ12 المقبلة، مقارنة بـ 58,3% منهم في 2012، ممن أبدوا تفاؤلاً بزيادة أعمال القطاع عن 2011.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©