الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

خطة لجعل أبوظبي ضمن أفضل 50 وجهة للمؤتمرات والمعارض في العالم

خطة لجعل أبوظبي ضمن أفضل 50 وجهة للمؤتمرات والمعارض في العالم
30 مارس 2011 21:53
تتبنى هيئة أبوظبي للسياحة خطة عشرية تهدف إلى دخول الإمارة ضمن أفضل 50 وجهة للمؤتمرات والاجتماعات في العالم، وتعزيز إمكاناتها بمعدل 10 أضعاف، وزيادة دخلها من هذا القطاع بمعدل 5 أضعاف، بحسب مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في الهيئة. وتوقع في حديث لوكالة أنباء الإمارات، ارتفاع معدلات سياحة الأعمال والمؤتمرات في أبوظبي بفضل القاعات الفاخرة والخدمات المتميزة في فنادق الإمارة المخصصة لاستضافة المؤتمرات والمناسبات. وأكد استمرار الهيئة في تقديم أرقى الخدمات لشركائها في إمارة أبوظبي للوصول إلى أفضل النتائج خلال المرحلة المقبلة. ولفت إلى أن حجم سياحة الأعمال يقدر بـ 72% من نزلاء فنادق الإمارة خلال العام الماضي، بما يوازي 1,3 مليون نزيل من إجمالي 1,8 مليون نزيل أقاموا في 115 فندقاً وشقة فندقية في الإمارة، منهم 215 ألفا بغرض المشاركة في أنشطة الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض. وتوقع النعيمي أن تستقبل أبوظبي 1,5 مليون زائر بغرض الأعمال خلال عام 2011، بزيادة 15% على العام الماضي وهو ما يعادل 200 ألف زائر إضافي. ورجح استقطاب 225 ألفا من زوار سياحة الأعمال للإمارة بهدف الحضور والمشاركة في فعاليات الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض. السياحة الخليجية والعربية وأكد أن أبوظبي سيكون لها نصيب كبير من السياحة الخليجية والعربية خلال موسم الصيف المقبل لتوفر الأمن والاستقرار والأسعار المعتدلة والخدمات الراقية. ونوه إلى أن الهيئة تعكف حاليا مع شركة الاتحاد للطيران والشركات والمجموعات الفندقية في أبوظبي لطرح عروض خاصة للعائلات الخليجية والعربية وغيرها من مختلف الزوار لقضاء عطلاتهم في أجواء آمنة وبأسعار واقعية. وقال إن جهود هيئة أبوظبي للسياحة الترويجية أصبحت أكثر انسجاما مع افتتاح “عالم فيراري أبوظبي” أكبر مدينة ألعاب مغطاة في العالم وافتتاح مزيد من المنتجعات المائية والصحراوية التي تركز على قطاع الترفيه وزيادة متوسط فترة إقامة النزلاء. وأوضح أن الهيئة تركز خلال المرحلة المقبلة على الأسواق الناشئة، متوقعا أن تحصد خلال عام 2011 نتائج الدخول إلى أسواق جديدة مع افتتاح مكاتب خارجية للهيئة في روسيا والسعودية والولايات المتحدة. وأشار إلى أن خطة الهيئة الترويجية تعتزم الوصول إلى أسواق سياحية واعدة لتصبح عنصرا مكملا لأسواقها التقليدية في أوروبا وبما يتواكب مع توجهات الصناعة العالمية. وأضاف النعيمي أن الأنشطة الترويجية لهيئة أبوظبي للسياحة في هذه الأسواق الجديدة تدعمها شبكة مكاتب الهيئة الخارجية التي تضم حاليا ستة مكاتب وبرنامج الهيئة المكثفة لاستضافة الوفود الإعلامية الدولية إلى جانب إطلاق المرحلة الثانية من حملة الهيئة الإعلامية العالمية. وأكد أن الهيئة ستشارك في 18 معرضاً دولياً خلال عام 2011 منها معارض في روسيا وكوريا والولايات المتحدة توجد بها للمرة الأولى. ولفت إلى أن الهدف من هذه المشاركات هو التعريف بالمنتج السياحي لإمارة أبوظبي في هذه الدول، فيما تستفيد الهيئة وتدعم تدشين رحلات شركة الاتحاد للطيران الجديدة من سيؤول إلى مطار أبوظبي الدولي في العاشر من شهر ديسمبر الماضي. معرض الحوافز وأشاد بنجاح “معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات” الذي اختتمت فعالياته أمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض. وأعرب عن سعادته بما توصل إليه المعرض من نتائج إيجابية سواء بالنسبة لجناح أبوظبي أو بقية العارضين من الدول الخليجية والعربية والأجنبية والبالغ عددهم 270 شركة. وأشار إلى قيام هيئة أبوظبي للسياحة بتنظيم جناح أبوظبي في المعرض الذي ضم 45 من الجهات العاملة و المعنية بصناعة السياحة في الإمارة، حيث حظيت هذه المشاركة باهتمام كبير يؤكده الاتفاق على نحو 1400 اجتماع عمل خلال فعاليات الحدث. وقال النعيمي إن جناح أبوظبي يعد الأكثر تميزاً وتنوعاً ما يعكس التطور المتواصل في البنية التحتية للاجتماعات والمؤتمرات في أبوظبي والفرص الواعدة التي توفرها. ولفت إلى أن هذه المجموعة الجديدة من مرافق الضيافة الفاخرة ومشاريع تحديث وتطوير المنشآت الحالية تسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة مفضلة للاجتماعات والمؤتمرات وتفتح المزيد من آفاق النمو أمام صناعة السياحة. وتوقع مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة أن تشهد الدورة السادسة من معرض الخليج لسياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات العام المقبل ارتفاعاً في أعداد العارضين والمشاركين والزوار. وأكد أن الدورة الخامسة التي اختتمت أعمالها أمس شهدت مشاركة قوية وناجحة مسجلة ارتفاعا في أعداد الزوار والمشترين والجهات العارضة مقارنة بالعام الماضي حيث حقق المعرض زيادة ملحوظة في أعداد المشاركين في المنتديات التعليمية والتثقيفية المقامة للمرة الأولى خلال فعاليات المعرض. وأشار إلى أن قائمة العارضين الجدد تضم “بي إس إل” والفجيرة ولبنان وسوريا واندونيسيا والبحرين و “إم إس سي كروزيز” و “كوستا دو ساويبي”، فيما طلب مشاركون زيادة مساحات العرض المخصصة لهم في معرض 2011 وهم وزارة الثقافة والسياحة التركية والأرجنتين والجميرا ومعهد الأرجنتين الوطني للترويج السياحي و”موفنبيك”. ونوه مبارك النعيمي باستقطاب المعرض نخبة تضم 266 مشتريا يتطلعون إلى إيجاد كل ما هو جديد في القطاع حيث شهدت أيام المعرض الثلاثة 7500 اجتماع عمل معد مسبقا. كما زادت أعداد الزوار المسجلين مسبقا بنسبة 12% ما يؤشر على تنامي الاهتمام بقطاع المؤتمرات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في المنطقة. أفضل وجهة وأعرب النعيمي عن سعادته لفوز أبوظبي بجائزة أفضل وجهة سياحية على مستوى العالم في معرض السياحة في موسكو الشهر الجاري بالإضافة إلى فوز هيئة أبوظبي للسياحة للعام الثاني على التوالي بجائزة أفضل مجلس سياحة في العالم ضمن “جوائز السفر العالمية”. وقال إن هذا الفوز يعد محصلة جهد متصل لفريق عمل هيئة أبوظبي للسياحة الذي يضم حوالي 200 موظف في مقرها الرئيسي في العاصمة أبوظبي ومكتبها في مدينة العين ومكاتبها الخارجية في المملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا وفرنسا والصين وأستراليا. وذكر أن الهيئة تسعى خلال العام الحالي إلى قيادة قطاع السياحة في أبوظبي إلى مرحلة أخرى من النمو الموجه القائم على الطموح المتجدد والابتكار. وقال مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة إن الهيئة تضع نصب عينيها تكثيف جهودها في مجال الترويج الدولي التي لن تقتصر على المشاركة في المعارض العالمية خلال العام الجاري فحسب، بل تشهد إطلاق المزيد من الحملات والعروض في أسواقها التقليدية في منطقة الخليج وأوروبا والأسواق الواعدة الجديدة في الصين واليابان وروسيا وكومنولث الدول المستقلة والهند والولايات المتحدة والدول الاسكندنافية. ووصف مبادرة “آفاق أبوظبي” بأنها تشكل الخطوة الأولى ضمن حملة كبيرة تهدف إلى زيادة مساهمة سياحة الترفيه في عدد نزلاء فنادق أبوظبي. وأكد ثقته في جودة منتج الهيئة السياحي القادر على تلبية احتياجات الزوار من مختلف أنحاء العالم والذي يجمع بين المراسي البحرية الفاخرة والمنتجعات الراقية ومعالم الجذب العائلية.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©