الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي للسياحة» تطلق المرحلة الثانية من حملتها الإعلانية

«أبوظبي للسياحة» تطلق المرحلة الثانية من حملتها الإعلانية
30 مارس 2011 21:57
أطلقت “هيئة أبوظبي للسياحة” المرحلة الثانية من الحملة الإعلانية العالمية للوجهة السياحية والتي تستهدف الوصول إلى 1,8 مليار شخص في أسواقها السياحية الرئيسية والنامية في المنطقة والعالم. وبينما تسعى الهيئة إلى استقطاب مليوني نزيل للمنشآت الفندقية بالإمارة خلال العام الجاري، يرتفع إلى 2,3 مليون نزيل العام المقبل، تركز الحملة الممتدة لـ10 أشهر، على إبراز المنتج السياحي الثقافي المتميز والمتنوع في أبوظبي، ومواردها الطبيعية والجغرافية، إلى جانب خارطة معالمها الترفيهية المتنامية. وتهدف الحملة إلى تحفيز الزوار على التوجه إلى الإمارة بما يسهم في زيادة عدد نزلاء المنشآت الفندقية التي توفر 18844 غرفة، ونمو إيرادات القطاع من خلال اتساع متوسط فترات الإقامة، وتنويع مصادر الدخل الاقتصادي غير النفطي، وخلق فرص عمل في القطاع السياحي. وقالت كلير ميشيليتي مدير التسويق بهيئة أبوظبي للسياحة في بيان صحفي أمس: “تضع الحملة، التي تشمل التلفزيون والراديو ووسائل الإعلام المطبوعة والرقمية، أبوظبي محط أنظار قطاع واسع من الزوار الذين نتطلع إلى استقطابهم، وتعكس مقومات الإمارة كوجهة سياحية راقية توفر منتجاً سياحياً عالي الجودة”. وأضافت: “يتوقع وصول رصيد الغرف الفندقية في أبوظبي إلى 35 ألف غرفة بحلول عام 2015، 16 ألفا منها قيد التطوير حالياً. ويتحتم العمل على دفع عجلة الطلب السياحي قبل دخول هذه المنشآت حيز التشغيل”. ولا يقتصر دور الحملة على تعزيز الوعي بالوجهة السياحية الذي شكل محوراً رئيسياً لمرحلتها الأولى، بل تسهم كذلك في تشجيع الزوار على المبادرة إلى اختبار التجربة السياحية الفريدة في إمارة أبوظبي، بحسب البيان. وأوضحت ميشيليتي: “اعتمد مفهوم المرحلة الأولى على أن المنتج السياحي في أبوظبي يتمتع بثراء يتجاوز ما تشاهده العين من مرافق ومعالم ذات جذور عريقة وخصوصية ثقافية”. وأضافت” جاءت الرؤية الفنية للمرحلة الثانية لتستلهم مفهوم الرسالة الإعلانية التي نرى خلالها الأشخاص يستمتعون بمقاصد سياحية رائعة”. وقالت” نعمل، عبر إعلاناتنا، على تحفيز المتلقي عن طريق منحه شعوراً بأنه يتواجد بالفعل في أبوظبي، وحققنا ذلك من خلال استخدام أدوات مبتكرة لتقديم الوجهة السياحية من وجهة نظر شخصية لتشجيعه على اكتشاف أبوظبي بنفسه”. وخلال الفترة من أبريل إلى ديسمبر، تظهر الحملة عالمياً عبر وسائل الإعلام المطبوعة والتلفزيون والانترنت والوسائط الخارجية في أوروبا مع التركيز على فرنسا وإيطاليا وألمانيا وبريطانيا وروسيا، وآسيا، مع التركيز على الهند وجنوب شرق آسيا واليابان وكوريا، إلى جانب استراليا وأميركا الشمالية. وتتضمن قائمة المحطات التلفزيونية الفضائية “ناشيونال جيوجرافيك” و”ديسكفري” و”سكاي نيوز” و”سي إن إن” و”بي بي سي ورلد نيوز” و”سي إن بي سي” و”إم بي سي” و”TV5 موند” و”دويتشه فيله” و”ترافيل تشانل المملكة المتحدة”. وتشمل وسائل الإعلام المطبوعة “نيويورك تايمز” و”مجلة تيليغراف” و”الجارديان” في المملكة المتحدة، و”بيلد” و”دير شبيجل” في ألمانيا، و”لو فيجارو” و”لوموند” و”نوفيل أوبزيرفاتور” في فرنسا، و”كورييري ديلا سيرا” و”بانوراما” في ايطاليا وغيرها من المطبوعات العالمية والإقليمية. وتنتشر حالياً إعلانات الوجهة السياحية في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي مع التركيز على دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت. وقالت ميشيليتي: “نتعاون في المرحلة الثانية عن قرب مع شركاء إعلاميين منهم “ناشيونال جيوجرافيك” و”هيئة الإذاعة البريطانية” و”قناة ديسكفري” ومحطات “أم بي سي” و”العربية” و”سي إن إن” لتوفير محتوى عالي الجودة عن وجهتنا السياحية”. ويشهد جانب من الحملة شراكات استراتيجية مع خطوط جوية أوروبية وآسيوية رئيسيـة، حيـث تم الاتفاق مع “الخطوط الجوية البريطانية” و”الخطوط الجوية الفرنسيـة” و”اليطاليا” و”لوفتهانزا” و”كاثي باسيفيك” و”الخطوط الجوية السنغافورية”، على إدراج المحتوى الإعلاني والترويجي للإمارة ضمن فقرات أنظمتها الترفيهية على متن رحلاتها.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©