الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

شرطة دبي تنهي توقفا عماليا باستعادة حقوقهم

23 مايو 2017 20:52
تحرير الأمير (دبي)
أنهت شرطة دبي توقفاً عمالياً الأسبوع المنصرم نتج عنه إصابات بسبب اعتداء حراس أمن خاص على مقاول وتبين أن سبب الخلاف يعود إلى تأخر المقاول عن دفع أجور ساعات العمل الإضافي للعمال لمدة 3 شهور مع التزامه بدفع الرواتب العادية، وتم الاتفاق مع المقاول لتسديد قيمة المدفوعات وحل الخلاف من قبل الشرطة واسترجاع حقوق العمال.
وأفاد العقيد عبدالرحمن الشاعر مدير مركز مراقبة جرائم الاتجار بالبشر في شرطة دبي أن معظم الشكاوى العمالية تتعلق بتأخر الرواتب بالإضافة إلى بعض المشاكل الفردية مع صاحب العمل.
وكشف عن تنسيق مستقبلي بين شرطة وبلدية دبي بالتعاون مع شركات المقاولات لإضافة قنوات التواصل الخاصة لتلقي الشكاوى العمالية على الرقم 901 على لوحة بيانات المبنى قيد الإنشاء سيطبق بعد شهر رمضان المبارك كأحد اشتراطات البناء.
يذكر أن قسم مراقبة أوضاع العمال المؤقتة في الإدارة العامة لحقوق الإنسان في شرطة دبي نفذ 1414 جولة تفتيشية على مساكن العمال العام المنصرم، وبلغ عدد الشركات التي تم تفتيشها 1400 شركة، كما بلغ عدد الشركات المخالفة 16 من التفتيش الأول، كما بلغ عدد الشركات الملتزمة بعد إعادة التفتيش 9 شركات وتمت مخاطبة البلدية 7 شركات التزمت بعد المخاطبة.
وأفاد العقيد الشاعر في مؤتمر صحفي عقد اليوم الثلاثاء، أن الجولات التفتيشية توزعت على مناطق ثكنات العمال بمعدل 58 تفتيشاً لمنطقة دبي للاستثمار، و215 في جبل علي، و605 في المحيصنة، و533 في القوز، و3 أخرى.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©