الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

«الواقعية المدمجة» تقنية افتراضية لعرض خصائص السيارات في الأبعاد الثلاثة

1 يناير 2011 21:11
أبوظبي (الاتحاد) - أصبحت شركات صناعة السيارات تسعى إلى نشر استخدام التكنولوجيا الرقمية لتوفير الوقت والجهد والمال من خلال إطلاق مواقع على الإنترنت مجهّزة بتقنية “الواقعية المدمجية” Augmented Reality التي تتيح للزبائن الاطلاع على تفاصيل تصاميم طرازات السيارات ورؤيتها في الأبعاد الثلاثة. وتندرج هذه التقنية ضمن فنون تقنيات المحاكاة الحاسوبية وتطبيقات الواقع الافتراضي. وهي تكاد تغني المشتري تماماً عن الحاجة للذهاب إلى معرض البيع لرؤية السيارة بالعين. وتستخدم شركات كثيرة هذه التقنية مثل شركة فورد التي أطلقت مؤخراً موقعاً للتعريف بخصائص سياراتها عنوانه me.ford.com يسمح للزبون باختيار أي طراز من صنع الشركة ورؤيته من كل الجوانب بالصور المجسّمة. وتتيح هذه التقنية التعرّف على خصائص لا يمكن رؤيتها عند الذهاب إلى معرض البيع. وهذه إحدى أهم فوائد النظام الجديد. وعمدت شركة تويوتا لإطلاق موقع مشابه للتعريف بسيارة “لكزس آي إس- إف” الفاخرة عنوانه lexus.ae/isf؛ وهو يقدم عرضاً ثلاثي الأبعاد لسيارة السيدان الرياضية الجديدة الخاصة بعام 2011. وتتيح تقنية “الواقع المدمج” تجربة إنشاء صور افتراضية على الكمبيوتر لسيارة لكزس يمكن تدويرها وتغيير لونها وفقاً لتفضيلات المستخدمين. ويُطلب من مستخدم الموقع ببساطة توفير كاميرا شبكة webcam لإكمال الإرشادات المبينة في فيلم فيديو سهل المتابعة على الموقع الإلكتروني. ويقول خبراء “لكزس” إن إطلاق هذا الموقع يندرج ضمن التزام شركة تويوتا بتطوير أحدث التقنيات وتعزيز تجربة اقتناء السيارة عبر دمج التقنية في حملة تسويق لكزس “اي إس- إف”. ويسمح الموقع الإلكتروني التفاعلي للمستخدمين بالتواصل الافتراضي مع السيارة على خلاف أية حملة تسويق سابقة أخرى. وبما ينبئ بأن حملات التسويق التقليدية التي يُطلب فيها من الزبائن تجشّم عناء الحضور إلى معارض البيع حتى يطلعوا على البعض القليل من الخصائص الظاهرية للسيارات بالعين المجرّدة. ويمكن الاطلاع على خصائص العديد من طرازات السيارات الأخرى بتطبيق تقنية “الواقعية المدمجة” من خلال مواقع الخدمات الاجتماعية المتخصصة مثل موقعي “يوتيوب” و bukisa.com وغيرهما.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©