الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«إعمار للضيافة» تتوسع في 58 سوقاً جديداً 20 منها أوروبية

«إعمار للضيافة» تتوسع في 58 سوقاً جديداً 20 منها أوروبية
22 ابريل 2018 21:44
يوسف العربي (دبي) تعتزم شركة «مجموعة إعمار للضيافة»، التابعة لشركة «إعمار العقارية»، التوسع في 58 سوقاً جديداً، منها 20 مدينة أوروبية، بحسب أوليفييه هارنيش، الرئيس التنفيذي للمجموعة، الذي أكد أن عدد مشاريع المجموعة الفندقية التي دخلت حيز التشغيل أو ما زالت قيد التطوير وصل إلى 50 مشروعاً، تتضمن 35 وجهة جديدة في الإمارات والأسواق العالمية، إضافة إلى 15 فندقاً ووجهة للشقق الفندقية تم افتتاحها فعلياً في دبي. وقال هارنيش، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في دبي أمس، إن الشركة تعتزم التوسع في السوق السعودية من خلال إنشاء وإدارة فنادق في جميع المدن الرئيسة في المملكة، مضيفاً أن المرحلة الراهنة تشهد وضع اللمسات النهائية على اتفاقيات إدارة جديدة سيتم الإعلان عنها خلال معرض ومؤتمر سوق السفر العربي 2018. ورداً على سؤال حول تأثيرات ضريبة القيمة المضافة على قطاعي الضيافة في كل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، قال هارنيش، إن المجموعة لم ترصد أي تأثيرات ملموسة نظراً لانخفاض نسبة الضريبة المطبقة في البلدين والبالغة 5%، فيما تبلغ هذه النسبة في معظم الدول الأوروبية نحو 20%. وأوضح أن المشاريع المقبلة التي تطورها «مجموعة إعمار للضيافة» في الأسواق العالمية تقع في كل من المملكة العربية السعودية والبحرين ومصر وتركيا والمالديف، على أن يتم إطلاق فنادق أخرى ضمن مناطق جديدة في المستقبل القريب. وقال «على المستوى المحلي، وسعت المجموعة نطاق عملياتها من دبي، ليشمل أبوظبي والشارقة ورأس الخيمة والفجيرة، حيث يتمثل الهدف الرئيس في أن نكون إحدى أكثر شركات الضيافة مدعاة للاحترام والثقة في العالم.. وفي ضوء المكانة الاستثنائية التي تتمتع بها دبي كوجهة عالمية مفضلة للسياحة والأعمال، نجحنا في تعزيز سمعة علامتنا التجارية في الأسواق العالمية، مما يمنح خططنا التنموية الطموحة زخماً كبيراً». وأطلقت «مجموعة إعمار للضيافة» ثلاث علامات تجارية تحمل كل منها طابعاً خاصاً: «العنوان للفنادق والمنتجعات»، المتخصصة بالفنادق العصرية الفاخرة، «فيدا للفنادق والمنتجعات والفنادق العصرية الراقية» و«رو? للفنادق العصرية من الفئة المتوسطة» وهي مشروع مشترك بين «إعمار العقارية»و«مِراس القابضة». وخلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ضمن فعاليات «معرض ومؤتمر السفر العربي 2018»، أشار هارنيش إلى أن كلاً من هذه العلامات التجارية الثلاث حقق نجاحاً كبيراً، وتواصل جميعها التوسع بوتيرة متسارعة لتواكب المتغيرات المستمرة في فئات المسافرين اليوم، مع التركيز على الشباب والجيل الجديد من رجال الأعمال. ويعتمد توسع «مجموعة إعمار للضيافة» على اعتماد أعلى معايير الكفاءة التشغيلية، ووضع العملاء في المقام الأول، وهو ما يبدو جلياً في تطبيق الشركة لاستراتيجية شاملة للتحول الرقمي. فبالإضافة إلى التعاون مع رواد التكنولوجيا في العالم مثل «مايكروسوفت» و«أكسنتشر»، أطلقت المجموعة ثلاث مبادرات رقمية هي الأولى من نوعها في القطاع.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©