• الثلاثاء 28 ربيع الآخر 1439هـ - 16 يناير 2018م

لتحقيق الدقة والسرعة في إنجاز المشاريع الكبرى والحكومية

بلدية أبوظبي: إسناد المراجعة والتدقيق الإنشائي لـ «طرف ثالث»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 14 يناير 2018

هالة الخياط - (أبوظبي)

كشف سيف بدر القبيسي المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي أن دائرة التخطيط العمراني والبلديات ممثلة ببلدية مدينة أبوظبي أطلقت مبادرة تسمح بموجبها بإسناد أعمال المراجعة والتدقيق الإنشائي على مواقع تنفيذ المشاريع التطويرية والهندسية الكبرى الحكومية وشبه الحكومية إلى طرف ثالث.

وأوضح أن هذه المبادرة تنسجم والنظام العالمي المتبع بهدف تحقيق أعلى مستويات الدقة والارتقاء بالأداء وتيسير إجراءات إتمام مشاريع البناء والإنشاءات بشكل عام، وتقديم أرقى الخدمات التي تحقق تطلعات المجتمع والشركاء الاستراتيجيين ورفع مستوى الجودة في تنفيذ هذه المشاريع.

وأكد القبيسي أن المرحلة الأولى من المبادرة والتي تقتصر على المشاريع الحكومية وشبه الحكومية ومشاريع التطوير الكبرى والاستثمارية بدأ تطبيقها من يوم الاثنين الماضي بموجب صدور اللائحة التنفيذية بشأن نظام تسجيل مكتب طرف ثالث للتدقيق والتفتيش على المشاريع الهندسية بإمارة أبوظبي.

وأبلغ القبيسي «الاتحاد» أن مبادرة «الطرف الثالث» (Third Party) ستطبق على المشاريع التطويرية الكبرى والمشاريع الحكومية لمراعاة عدم إضافة تكلفة على ملاك الفلل والمشاريع الصغيرة والتي سيتم مراجعتها والتدقيق عليها واعتمادها من خلال إدارة تراخيص البناء في بلدية مدينة أبوظبي، مبينا أن المرحلة الثانية من المبادرة ستشمل جميع المشاريع الأخرى والتي سيعلن عنها لاحقا.

وأوضح أن هذه المبادرة تؤكد حرص دائرة التخطيط العمراني والبلديات ممثلة ببلدية مدينة أبوظبي على تعزيز علاقات التعاون والشراكة مع القطاع الخاص للارتقاء بالخدمات ودعم متطلبات التنمية المستدامة في أبوظبي. وأشار إلى أن الجهات المعنية بالإنشاءات وبموجب النظام الجديد لن تكون بحاجة لمراجعة البلدية لإتمام إجراءات المراجعة والتدقيق حيث سيتكفل الطرف الثالث بتنفيذ جميع إجراءات التدقيق والمتابعة، ويتوجب فقط تقديم كل العمليات منجزة إلى البلدية ليتم اعتمادها نهائيا، كما ستشمل المرحلة الأولى عمليات التدقيق على الإنشاءات والمخططات، والإشراف والتفتيش على أعمال التنفيذ. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا