الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"داعش" يسيطر على مناطق بالقلمون ومقتل 50 جنديا من قوات الأسد

23 ابريل 2018 21:50
سيطر تنظيم "داعش" اليوم الاثنين، على عدة مواقع لقوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها في منطقة القلمون الشرقي في ريف دمشق، بعد انسحاب المعارضة السورية، كما استعاد مناطق سيطر عليها النظام في مخيم اليرموك وسط معارك أوقعت 50 قتيلا من النظام، في حين قصف جيش النظام جيبا يسيطر عليه متشددو "جبهة النصرة" وتنظيم "داعش" جنوب دمشق، لليوم الخامس على التوالي، حيث مازالت المعارك تدور لإخراج المقاتلين من منطقة مخيم اليرموك والحجر الأسود، والتي أسفرت حتى اليوم عن مقتل 34 شخصا من الطرفين.
وبسط عناصر تنظيم "داعش" سيطرتهم مجددا على منطقة بئر الأفاعي، والمنقورة، وسهلة، وجبل زبيدة، في منطقة القلمون الشرقي وسط انهيار مفاجئ لقوات النظام والميليشيات المدعومة من إيران، بعد هجوم كبير شنه "داعش" صباحا.
وكثفت قوات الأسد من قصفها على مواقع التنظيم الجديدة، وذلك بعد يوم واحد من انسحاب فصائل المعارضة من تلك المواقع بموجب اتفاق مع روسيا يقضي بنقل المقاتلين للشمال السوري، حيث كانت تعتبر فصائل المعارضة في المنطقة حائط الدفاع الأول ضد "داعش" في المنطقة.
وفي منطقة مخيم اليرموك، قالت مصادر في المعارضة إن قوات الفرقة الرابعة فشلت في تحقيق تقدم جنوب العاصمة دمشق، رغم تكثيف القوات الحكومية قصفها الجوي والصاروخي والمدفعي لتحقيق تقدم على الأرض.
وأكدت أن مسلحي "داعش" و"جهة النصرة" استعادوا مواقع تقدمت إليها قوات النظام على محور حي الزين وساحة الريجي في مخيم اليرموك، وتكبدت أكثر من 50 قتيلاً وأكثر من 130 جريحاً وأسر 13 عنصراً في حي القدم.
وأوضحت المصادر "يشن مقاتلو الفرقة الرابعة في القوات الحكومية أعنف هجوم على أحياء الحجر الأسود، التضامن، ومخيم اليرموك لتحقيق السيطرة على تلك الأحياء بعد فشلهم في تحقيق انتصار على جبهات الغوطة الشرقية".
وكشفت "بعد خمسة أيام من الهجوم الذي بدأته الفرقة الرابعة التي يقودها ماهر الأسد شقيق الرئيس السوري، لم تحقق تقدماً".
وكان التلفزيون الرسمي والمرصد السوري قالا إن مقاتلي تنظيم "داعش" رفضوا اتفاق الاستسلام، وذكر المرصد أن 12 مدنياً بينهم طفلان قتلوا في مناطق سيطرة التنظيم.
 
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©